CNN CNN

تدهور صحة ناشط بحريني مضرب عن الطعام بالسجن

الجمعة، 04 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN) -- قالت ابنة عبد الهادي الخواجة، الناشط الحقوقي البحريني الذي دخل يومه 55 من الإضراب عن الطعام في سجن بالبحرين، إنه قد لا ينجو من هذه المحنة.

وقالت مريم الخواجة، إن طبيبين برفقة والدها دائما، وإن حالته خطرة، مشيرة إلى أنه تم نقله الثلاثاء إلى سجن آخر يحتوي على المعدات الطبية التي يحتاجها، مخافة أن يدخل في غيبوبة، بالنظر إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم لديه.

وكان الناشط، الذي اعتقل في شهر أبريل/نيسان الماضي لدوره في مظاهرات مناهضة للحكومة، أعلن إضرابا عن الطعام لمدة ثمانية أسابيع للاحتجاج على فترة سجنه.

وفي شهر يونيو/حزيران، أدين الخواجة وسبعة آخرين من نشطاء المعارضة الشيعية بتهمة التآمر للانقلاب على العائلة المالكة في البلاد، وحكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

إلى ذلك، قال مصدر بهيئة شؤون الإعلام البحرينية في بيان، إن إدارة السجن ترصد الحالة الصحية للخواجة من حيث فقدان الوزن والهيموغلوبين، مشيرا إلى أن المفتش العام لوزاراة الداخلية، أمر بتوفير الرعاية الطبية الكاملة له، وفقا للأنظمة.

وأوضح البيان أن "سجلاته تشير إلى انه فقد 10 كيلوغرامات ويعاني من انخفاض في الهيموغلوبين بالدم، ولم يكن في مستوى حرج، وقد وسمح له الاتصال بعائلته لطمأنتهم على صحته."

وأشار البيان إلى أن السلطات سمحت لمحامي الخواجة، وإفراد أسرته بزيارته، بالإضافة إلى السفير الدنماركي بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية، والذي زاره باعتباره كان يقيم إقامة دائمة في الدنملرك.

وأبدت المعارضة البحرينية خشيتها من حصول أي مكروه للناشط الخواجة، وهو أمر قالت إن من شأنه مفاقمة الأزمة، محملة السلطة كافة تداعياته وما ينتج عنه.