CNN CNN

البحرين تلاحق 150 "إرهابياً" هاجموا مركزاً للشرطة

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:51 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- توعدت السلطات البحرينية بملاحقة ما يقرب من 150 شخصاً، يُعتقد أنهم من أنصار المعارضة الشيعية، قالت إنهم كانوا ضمن "مجموعة من الإرهابيين"، هاجمت مركزاً للشرطة في منطقة "سترة" صباح السبت، بقنابل المولوتوف والقنابل الحارقة، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد الأمن.

وأكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، أن "قوات حفظ النظام تمكنت من التصدي لهجوم قامت به مجموعة من الإرهابيين، صباح اليوم (السبت) على مركز شرطة سترة."

وأوضح أن حوالي 150 شخصاً قاموا بمهاجمة المركز بكميات كبيرة من قنابل المولوتوف، من أكثر من جهة، إلا أن قوات حفظ النظام تمكنت من التعامل معهم، وتمكنوا من ضبط سيارة تحوي على كمية من القنابل الحارقة الجاهزة للاستخدام، والقبض على سائقها.

وأفاد المسؤول الأمني بأن الواجهة الأمامية لمركز الشرطة قد تضررت، وأصيب أحد أفراد الشرطة بإصابة بسيطة جراء هذا "الهجوم الإرهابي"، على حد وصفه.
وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت عملية البحث والتحري للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

يأتي الهجوم على مركز الشرطة في البحرين، بعد نحو أسبوع على إعلان ناشطون في المعارضة الشيعية، التي تقود الاحتجاجات في المملكة الخليجية الصغيرة، مقتل أحد المتظاهرين برصاص الشرطة، في منطقة "المحرق"، ليلة عيد الفطر.

من جانب آخر، أكدت وزارة الداخلية البحرينية استمرار تعاونها مع المستشار الأمني البريطاني جون ييتس، بعد تردد أنباء عن استقالته، بسبب الأحداث الأخيرة في المنامة.

وأوضحت الوزارة أن المستشار ييتس أنهى مدة عقده الأولى الممتدة لستة شهور، في 20 يوليو/ تموز الماضي، وتم انتدابه من قبل الوزير لتقديم المشورة بشأن عدة برامج رئيسية ذات علاقة بإصلاح الشرطة، وأنه سوف يباشر عمله من خلال زيارات منتظمة للبحرين خلال الأشهر القادمة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.