CNN CNN

البشير يفند تكهنات حول صحته بخطاب بعيد الاستقلال

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:37 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يوجه الرئيس السوداني، عمر حسن البشير،  خطابا بمناسبة عيد الاستقلال الأسبوع المقبل في أول ظهور له بمناسبة رسمية منذ خضوعه لعملية جراحية في الحبال الصوتية الشهر الماضي.

وطبقاً لوكالة الأنباء الرسمية، سونا، أكد وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال، إن البشير سيلقي خطابه من مدينة الدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق، بعد تقارير إشارت إلى منع الرئيس السوداني من إلقاء خطابات جماهيرية مؤقتاً اتباعاً لنصيحة طبية عقب الجراحة.

وكانت تكهنات قد راجت بشأن صحة البشير،68 عاماً، مع تراجع مشاركته في الفعاليات الرسمية خلال الأشهر القليلة الماضية وذلك عقب خضوعه لعملية جراحية بالسعودية قالت السلطات السودانية إنها لمعالجة التهاب في الحبال الصوتية بعد أخرى أجريت له في قطر بأغسطس/آب الماضي.

وزاد صمت الرئيس السوداني، الذي يعُرف بخطاباته الجماهيرية المدوية ، من التكهنات السائدة حول صحته.

ويشار إلى أن البشير، الذي يتولى حكم السودان منذ 23 عاماً، مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية لجرائم حرب ارتكبت في إقليم دارفور. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.