CNN CNN

مدونات: خدمات ليفني الجنسية لإسرائيل وبكاء زكريا

الأحد، 09 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حفلت صفحات المدونين العرب على شبكة الانترنت بكثير من القضايا التي أثارت نقاشات واسعة، حيث تناولت إحداها قصة مأساوية لعروسين في سوريا، فيما أبرزت أخرى الجدل المثار حول إعلان وسائل إعلام إسرائيلية بأن زعيمة المعارضة ووزيرة الخارجية السابقة، تسيبي ليفني، قامت بممارسة الجنس مع شخصيات سياسية، ربما بينهم عرب، من أجل "مصلحة" الدولة العبرية.

فمن سوريا، أبرزت مدونة "كبريت" عنواناً يقول: بقي زكريا وذهبت عروسه بشرى.. وكتبت في التفاصيل:

زكريا منصور الحجي وبشرى عبد الإله شيخو، في 27 (أكتوبر/ تشرين الأول) 2011 كان زفافهما، بعد خطوبة دامت شهرين، في مكان كان يسمى "مستشفى دار الشفاء" في حي الشعار بحلب.. حضر الزفاف مجموعة من الأطباء والممرضات.. رقصوا حينها واحتفلوا وأحاطوا المكان بالفرح، رغم الآلام التي كانت تزور هذا المشفى ولحظات اليأس التي مرّ بها الجميع.

رغبة إقامة الزواج داخل هذا المكان، والاحتفال مع الطاقم كانت تعبّر عن التحدي.. تحدي الحرب، تحدي الألم، تحدي اليأس والقذائف!.. زكريا كان يعمل كطبيب إسعاف، وبشرى - 22 سنة - كانت طالبة في كلية الهندسة، ولكن تعمل مع الكادر الطبي في هذه المشفى.

في يوم 21 (نوفمبر/ تشرين الثاني) 2012، سقط برميل متفجّر على المشفى، مما أدى إلى انهياره، واستشهاد 15 شخص كانوا داخله!.. وكانت من بينهم العروس بشرى.. بقي زكريا وذهبت بشرى.. لم يدعهم النظام أن يعيشوا بـ"تبات ونبات ويخلفوا صبيان وبنات".. انتهت الحدوتة.

أما على مدونة "عقرب النت"، كتب عبد الرزاق التابعي، تحت عنوان: "تسيبي ليفني".. مارست الجنس من أجل دولتها.. يقول:

هو أمر لم يعد خافياً أو غريباً على أحد، فالصهاينة يعتمدون على الجنس منذ تاريخ بعيد من أجل قضاء مآربهم وتوسيع نفوذهم والسيطرة على مراكز القرار، وضمان إخضاع القادة وصناع القرار داخل الدول والهيئات والمنظمات، سواء منها السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.

فالجنس يعد أهم الأسلحة القذرة التي يستخدمها الكيان الصهيوني في بناء كيانه الغاصب، واستقطاب عملائه، إذ يستخدم كل الوسائل والأساليب غير المشروعة في حربه، خاصة إذا علمنا أن 20 % من العاملين في جهاز الموساد من النساء اليهوديات، وكانت المرأة الصهيونية قد لعبت دوراً كبيراً في تنفيذ عمليات حركة "البالماخ" العسكرية، وتجاوز عدد النساء فيها 30 % من مجموع أفرادها.

ولأهميته أصبح الجنس والبغاء من العمل التنظيمي لمؤسسات الحركة الصهيونية، وقد شهدت مدينة تل أبيب ازدهاراً كبيراً في أقدم المهن (الدعارة)، بسبب وجود أعداد كبيرة من الجنود الأجانب بالمدينة، وبسبب الوضع الاقتصادي المتردي، الذي واجهته المهاجرات الجدد، وبنات العائلات الصهيونية الفقيرة.

وتكون الدعارة في خدمة السياسيين، وهذا يعكس على خدمة الدول الصهيونية هدف استخدامهن في إغراء قيادات عسكرية وسياسية في عدة دول معادية للكيان الصهيوني، من أجل الحصول منهم على معلومات عسكرية وأمنية، تهم الكيان الصهيوني.

ومن تونس، أبرز المدون ابن خلدون حرازي عنواناً على مدونته "درب"، يقول: الفضيلة هي البوصلة.. وكتب تحته:

لست في موقع استدعاء للأخلاق وللفضيلة، إنما هو طلب بسيط من مواطن بسيط، إلى كل تونسي: كن نبيلاً.. كن رجلاً.. كن وطنياً، بأتم معنى الكلمة، إذ لا معنى لإحدى هذه المعاني بعيداً عن الأخرى.. فكلها مترادفات لا بالمعنى اللغوي أو اللفظي، لكن بالمعنى الحقيقي للكلمة، وبالمعنى الإنساني النبيل.

فتونس، هذا البلد الصغير الآمن، لا يسع إلا لأبنائه الشرفاء ولصراعهم اليومي مع الرغيف ومع الكرامة والمطالبة بحقهم في الحرية والديمقراطية، مثل بقية شعوب العالم لا لمشاكل أكبر ولمؤامرات أخطر واردة من الخارج.. نعم من كل حدب وصوب، فلن نقبل التآمر والجوسسة علينا من أي طرف كان، سواء من فرنسا أو بريطانيا أو أمريكا أو قطر أو السعودية أو… أو أي جهة كانت، سواء مباشرة أو عبر وكلائها، فكلهم يريدون مصالحهم الضيقة، ونفث سمومهم في هذه الرقعة الصغيرة من الأرض، إن هؤلاء لديهم رغبة جامحة في تدمير كل من يعترض سبيلهم، وإحراق الأخضر واليابس، دعماً لكسبهم السياسي.

سيدي المواطن البسيط مثلي.. كن مع تونس هذا البلد الرائع حقاً، كن مع الوضوح والشفافية.. وليبعدوا عنا صراعاتهم وكل مؤامراتهم وفتنهم.. فبلدي ليس بساحة معركة لأطراف تستقوي بالأجنبي وبطرق متعددة رديئة ملتوية، على حساب أبناء الدار الأصيلين.. إنهم أطراف عميلة تعمل لجهات مشبوهة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.