CNN CNN

تويوتا تستدعي 7.43 مليون سيارة حول العالم

الثلاثاء، 06 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

هونغ كونغ (CNN) -- أعلنت شركة "تويوتا موتورز" اليابانية لصناعة السيارات، يوم الأربعاء، أنها ستستدعي 7.43 مليون سيارة حول العالم، بسبب عطل محتمل في النوافذ الكهربائية قد يشكل خطر اندلاع حريق.

وقالت عملاق صناعة السيارات، إن "مفتاح تشغيل النافذة الموجودة في باب السائق قد يتعطل أحيانا بسبب مشكلة مصنعية  في كمية مادة التشحيم، ما قد يؤدي إلى اشتعال النار تحت بعض الظروف."

إلا أن الشركة أكدت عدم وقوع أي حوادث أو حالات وفاة بسبب هذه المشكلة حتى الآن.

وسوف تؤثر عملية الاستدعاء على نحو 2.5 مليون سيارة في الولايات المتحدة، ونحو 1.4 مليون مركبة في كل من أوروبا والصين، ونصف مليون و450 ألفا في اليابان، و650 ألفا في أستراليا.

وعملية الاستدعاء في جميع أنحاء العالم هذه، تشمل مجموعة متنوعة من الطرازات صنعت في سنوات مختلفة، بينها "هايلاندر،" و"ماتركس،" و"تندرا،" و"ياريس،" و"كورولا،" و"كامري،" و"راف 4."

وقالت الشركة إنه سيتم "إصلاح المشكلة عن طريق تفكيك مفتاح تشغيل النافذة، وإضافة نوع جديد من مواد التشحيم اللزجة، دون أي تكلفة على المستهلكين."

يشار إلى أن هذا الاستدعاء يعد الأكبر للشركة منذ عامي 2009 و2010، عندما تم سحب أكثر من ثمانية ملايين سيارة بسبب مشكلة محتملة في دواسات السرعة، وتم إبلاغ التجار بوقف مبيعات ثمانية طرازات، ووقف إنتاجها مؤقتا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.