CNN CNN

تويوتا تستدعي 2.7 مليون سيارة معيبة حول العالم

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:38 (GMT+0400)

هونغ كونغ (CNN) -- أعلنت شركة "تويوتا موتورز" اليابانية لصناعة السيارات، الأربعاء، اعتزامها استدعاء 2.7 مليون سيارة حول العالم، في ثان أكبر عملية استدعاء يقوم بها عملاق صناعة السيارات الياباني خلال أقل من شهر، بعد سحبه 7.4 مليون سيارة الشهر الماضي.

وتشمل عملية الإستدعاء طرزاً محددة من "بريوس" الهجين، وبعض موديلات "كورولا"، لإصلاح مشكلات فى نظام التوجيه ومشكلات أخرى.

وستدعى الشركة فى اليابان 1.5 مليون سيارة أنتجت فى الفترة بين عامى 2000 و2011، بجانب 496 ألف سيارة في أوروبا.

وتمثل عملية الإستدعاء الأخيرة إحراجاً جديداً لأكبر شركات تصنيع السيارات بالعالم، بسبب سلسلة عمليات استدعاء لإصلاح عيوب تصنيع فى سياراتها، وكانت الشركة قد استدعت الشهر الماضى 7.43 مليون سيارة بما يعادل إجمالى مبيعات تويوتا السنوية تقريبا، بسبب عطل محتمل في النوافذ الكهربائية قد يشكل خطر اندلاع حريق.

يشار إلى أن هذا الاستدعاء يعد الأكبر للشركة منذ عامي 2009 و2010، عندما تم سحب أكثر من ثمانية ملايين سيارة بسبب مشكلة محتملة في دواسات السرعة، وتم إبلاغ التجار بوقف مبيعات ثمانية طرازات، ووقف إنتاجها مؤقتا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.