CNN CNN

تقرير: مصر السادسة عالميا بتلقي تحويلات المغتربين

الخميس ، 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 18:09 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- احتلت مصر المرتبة السادسة في قائمة الدول العشر التي تلقت أكبر قدر من تحويلات المغتربين في الخارج على مستوى العالم، بقيمة 18 مليار دولار، بحسب تقرير جديد للبنك الدولي صدر ليل الثلاثاء.

وتوقع تقرير البنك الدولي بشأن الهجرة والتحويلات في العالم أن تتجاوز تدفقات التحويلات النقدية إلى البلدان النامية التقديرات السابقة، لتصل إلى ما مجموعه 406 مليارات دولار هذا العام، بزيادة قدرها 6.5 في المائة عن العام الماضي.

ونقل التقرير، الذي صدر في واشنطن، أن الدول العشر هي: الهند، والصين والمكسيك، والفلبين، ونيجيريا، ثم مصر، وبنغلاديش، وباكستان بجانب فيتنام، ولبنان.

وأوضح البنك الدولي، وبحسب موقعه الإلكتروني، أنه رغم النمو في تدفق التحويلات النقدية الإجمالية للدول النامية، فإن استمرار الأزمة الاقتصادية العالمية يقلل كثيراً من تدفقات التحويلات إلى بعض المناطق مع تأثر أوروبا وآسيا الوسطى وأفريقيا جنوب الصحراء على وجه الخصوص، بينما توقع أن يكون الموقف أفضل كثيراً عما كان مقدراً سابقاً بالنسبة لجنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما توقع أن يصل إجمالي التحويلات، في العام الحالي، إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 47 مليار دولار، بزيادة 4.8 في المائة عن عام 2011، وإلى جنوب آسيا إلى 109 مليارات دولار، بزيادة 12.5 في المائة عن العام الماضي.

ومن المتوقع أيضاً، بحسب التقديرات، أن تجتذب منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ 114 مليار دولار، بزيادة 7.2 في المائة عن العام الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.