CNN CNN

البنك الدولي يُقرض تونس 500 مليون دولار

الأربعاء، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- وافق البنك الدولي، الثلاثاء، على منح تونس قرضاً بمبلغ 500 مليون دولار لمساعدتها على التعافي من اضطرابات الربيع العربي التي أطاحت بالحكومة السابقة، إلى جانب قرض آخر بمبلغ 700 مليون دولار من مانحين آخرين.

 

وقال البنك الدولي إن الاتحاد الأوربي وبنك التنمية الأفريقي يقدمان مبلغ 700 مليون دولار إضافي لدعم تونس.

ويعتبر القرض هو الثاني الذي يقدمه البنك الدولي منذ قيام الثورة التونسية ويهدف إلى دعم انتعاش الاقتصاد التونسي بتقديم أموال لتحسن قطاعات الأعمال والمالية وإصلاح الخدمات الاجتماعية.

ويأتي قرض البنك الدولي عقب تلقي تونس، مهد الربيع العربي الذي أطاح بعدد من قادة المنطقة، منحة مالية  ليبية قدرها 200 مليون دولار، على شكل وديعة في البنك المركزي، لدعم الاقتصاد التونسي.

وعلى صعيد مواز، تخطط تونس لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 4.5 في المائة العام المقبل مقابل 3.5 في المائة خلال العام الجاري، وفق وزير المالية التونسي، سليم بسباس.

وذكر في تصريح سابق له أن بلاده تستهدف خفض عجز الموازنة إلى 5.9 في المائة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء التونسية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.