CNN CNN

الأزمة السياسية تؤجل اتفاق مصر مع صندوق النقد

الخميس ، 03 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت الحكومة المصرية، إنها طلبت من صندوق النقد الدولي تأجيل المفاوضات بشأن قرض بقيمة 4.8 مليارات دولار، كان من المقرر الموافقة عليه هذا الشهر، بسبب الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

ونقل موقع التلفزيون المصري الحكومي عن رئيس الوزراء هشام قنديل قوله إن "الحكومة طلبت رسميا تأجيل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لمدة شهر بسبب الأوضاع السياسية التي تعيشها البلاد."

وكان من المقرر أن يجتمع مجلس صندوق النقد الدولي في 19 ديسمبر/كانون أول لاتخاذ قرار بشأن منح مصر قرضاً بقيمة 4.8 مليارات دولار، بفائدة لن تتجاوز 1.1 في المائة، لمدة خمس سنوات.

وكانت الحكومة المصرية قالت في أغسطس/آب الماضي، أن شروط قرض صندوق النقد الدولي "تعتبر أيسر ومقبولة مقارنة من شروط الاقتراض الداخلي حيث تبلغ الفائدة بالنسبة لقرض الصندوق 1.1 في المائة على مدة خمس سنوات مع فترة سماح 39 شهرا."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.