CNN CNN

طيران الجزيرة ترفع رأسمالها باكتتاب خاص

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:30 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت مجموعة "الجزيرة" التي تقدم خدمات الطيران منخفض التكاليف، يوم الأحد، طرحها اكتتابا خاصا لزيادة رأسمالها بنسبة 74 في المائة إلى 42 مليون دينار كويتي (نحو 150 مليون دولار).

وستصدر الشركة 178 مليون سهم للاكتتاب بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد ابتداء من يوم الاثنين وجتى نهاية الشهر الجاري للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة، وفقا لبيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

وكانت "طيران الجزيرة،" المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، حصلت على موافقة في أغسطس/آب الماضي لزيادة رأسمالها عن طريق اكتتاب خاص.

و"طيران الجزيرة" شركة خاصة تمتلك مجموعة أسطولا من 15 طائرة من طراز أيرباص "أيه 320" تسلمت وتشغل 12 منها وستقوم المجموعة بتسلم الطائرات الثلاث المتبقية خلال عامي 2013 و 2014.

يشار إلى أن الشركة أعلنت الشهر الماضي تحقيق أرباح للربع الثالث بلغت 7.6 ملايين دينار كويتي، بزيادة 21.6 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.