CNN CNN

"إيني" الايطالية تستثمر 8 مليارات دولار في ليبيا

الأربعاء، 16 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
 الرئيس التنفيذي لشركة إيني باولو سكاروني.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت شركة "إيني" الإيطالية نيتها استثمار ثمانية مليارات دولار في ليبيا خلال السنوات العشر المقبلة لتطوير أنشطتها هناك، والدخول في مشاريع استكشاف جديد.

وأشارت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إن رئيسها التنفيذي باولو سكاروني عرض الخطة الاستثمارية على رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ووزير النفط عبد الباري العروسي في طرابلس.

وقال بيان إن الطرفين بحثا "مذكرة تفاهم للتمنية الاجتماعية تبلغ قيمتها النقدية 400 مليون دولار، سوف يتم الانتهاء منا في غضون الأسابيع المقبلة."

وأشارت الشركة إلى أن التوقيع على المذكرة سيتم خلال زيارة رئيس الوزراء علي زيدان لروما، في نهاية شهر يناير/كانون ثاني المقبل.

وأوضحت الشركة أن زيدان طلب من "إيني" البحث في تطوير مشاريع جديدة في قطاع التكرير والتسويق بالتعاون مع فرع المؤسسة الوطنية للنفط، والتي سوف يكون مقرها في بنغازي.

وتعمل إيني في ليبيا منذ عام 1959، وهي مسؤولة عن نحو ثلث إنتاج البلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.