CNN CNN

مصر: محافظ "المركزي" باق في منصبه

الخميس ، 17 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
 فاروق العقدة.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال متحدث باسم البنك المركزي المصر، إن محافظ البنك فاروق العاقدة باق في منصبه، ولم يقدم استقالته، في أعقاب تقارير عن تركه منصبه وترشيح آخرين بدلا منه.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية عن نضال الأعسر وكيل محافظ البنك المركزي نفيه "ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن تقدم الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك باستقالته إلى الرئيس محمد مرسي."

وكان مرسي التقى العقدة يوم الأحد الماضي.

وقال الأعسر إن "المقابلة تناولت الوضع الاقتصادي والمالي بالإضافة إلى ما يتعلق بمباحثات مصر مع صندوق النقد الدولي والخاصة بالقرض البالغ 4.8 مليار دولار."

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن العقدة قدم استقالته إلى مرسي، وذكرت أن من بين المرشحين لخلافته طارق عامر رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك الأهلي، ومحمد بركات رئيس بنك مصر، وهشام رامز الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.