CNN CNN

الخطوط السعودية تدقق بالبطاقات الائتمانية لمسافريها

الثلاثاء، 01 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتهجت الخطوط الجوية السعودية، نهجاً جديداً في الحد من عمليات الاحتيال والتزوير التي قد يقوم بها بعض المسافرين، من خلال حجز مقاعد سفر باستخدام بطاقات ائتمانية قد تكون مسروقة، أو تم استخدامها دون علم صاحبها.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه واعتباراً من الأول من الشهر الجاري، بدأت الخطوط الجوية السعودية بتطبيق إجراءات مطابقة بطاقة الائتمان المستخدمة في سجل الحجز، مع البطاقة الأصلية في محطة المغادرة. 

ونقل التقرير على لسان مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية، عبدالله الأجهر قوله: "إن هذا الإجراء يهدف إلى حفظ مصالح وحقوق المسافرين وغير المسافرين وحقوق الخطوط السعودية بعد تكرر حالات استخدام بطاقات الائتمان من غير أصحابها أما بسبب فقدانها أو من خلال عمليات احتيال إلكترونية."

وأضاف الأجهر: "رصدت شركات الطيران في الآونة الأخيرة ارتفاع وتيرة سوء الاستخدام وعمليات الاحتيال التي تتم على البطاقات الائتمانية خاصة في مجال المبيعات الإلكترونية ومنها تذاكر السفر، ولذلك بدأت شركات الطيران تطبيق إجراء يهدف إلى الحد من عمليات الاستخدام السيء للبطاقات الائتمانية في السفر حفظا لحقوق المسافرين وغير المسافرين وشركات الطيران."

وبين الأجهر "إن هذا الإجراء يتمثل في مطابقة البطاقة الائتمانية المستخدمة في سجل الحجز مع البطاقة الأصلية مع ضرورة وجود صاحبها حتى وإن لم يكن ضمن المسافرين".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.