CNN CNN

خلافات مالية توقف يخت ستيف جوبز بأمستردام

الثلاثاء، 22 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
 اليخت ذا فينوس الذي يعود لمؤسس أبل ستيف جوبز

 

أمستردام، هولندا (CNN)-- أشار تقرير نشر مؤخرا إلى أن اليخت العملاق الذي يعود لمؤسس شركة أبل الراحل، ستيف جوبز، تم التحفظ عليه في أحد الموانئ بالعاصمة الهولندية، أمستردام، على خلفية خلافات مالية حول دفعات لم تسدد منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2012.

وجاء في التقرير أن مصمم اليخت،  فيليب ستارك، طالب بحجز اليخت العملاق الذي يبلغ طوله 260 قدم (نحو 79.2 متر) بعد استلامه لستة ملايين دولار بدلا من تسعة ملايين دولار خلال الدفعة الماضية.

 وأشار التقرير إلى أن كل من المصمم ستارك وستيف جوبز كانا على تفاهم كبير فيما بينهما بخصوص الدفعات ولم يتم تفصيل المبالغ المالية والدفعات بصورة دقيقة الأمر الذي أثار خلافات عديدة بعد وفاة جوبز.

ويشار الى أن اليخت العملاق واسمه "ذا فينوس،" ييلغ سعره 100 مليون يورو (137.5 مليون دولار) مصنوع بالكامل من الألمنيوم ومزود بتقنيات خاصة حيث تتكون قمرة القيادة والتحكم من سبعة شاشات "أي ماك" التي تصنعها شركة أبل بحجم 27 انشا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.