CNN CNN

تويوتا تدفع مليار دولار كغرامة لسحب سيارات

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:38 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافق عملاق شركات تصنيع السيارات اليابانية "تويوتا"، على دفع 1.1 مليار دولار كتعويضات على خلفية سحب سيارات بسبب عيوب فنية بالولايات المتحدة.

وقال ستيف بارمان، وهو أحد أبرز محامي الإدعاء إنها من أكبر الدعاوى القانونية من نوعها.

ويتضمن مبلغ التعويضات تثبيت مزايا السلامة الجديدة في السيارات المعيبة وتعويض أصحابها الذين يزعمون أنهم تكبدوا خسائر مالية بسبب تلك السحوبات.

ويأتي ذلك بعد موافقة الشركة اليابانية، مطلع الشهر الجاري، على دفع 17.4 مليون دولار للإدارة القومية لسلامة المرور في الطرقات السريعة الأمريكية نتيجة سحب إحدى موديلات "لكزس" للعام الحالي.

وكانت "تويوتا" قد أعلنت خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني عن سحب أكثر من 10 ملايين سيارة حول العالم لأسباب تقنية متفاوتة.

وتراجعت مكانة الشركة اليابانية كأكبر مصنع للسيارات في العالم بعد زلزال اليابان في 2011 إلا أن تويوتا سرعان ما استردت مكانتها مع زيادة مبيعاتها حول العالم.

وتمكن عملاق شركات تصنيع السيارات اليابانية، الأربعاء، من انتزاع لقب أكبر مُصنع للسيارات على مستوى العالم للعام 2012، لتزيح بذلك شركة جنرال موتورز الأمريكية عن عرشها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.