CNN CNN

السعودية: رخصة نقل جوي لـ"الخليج" و"القطرية"

الجمعة، 28 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 22:12 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أن أفضل العطاءات المتنافسة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني، جاءت من شركتي "طيران الخليج" و"الخطوط الجوية القطرية."

وأشارت الهيئة إلى أنها حللت العطاءات وفق ثلاث مراحل بمساعدة شركة (إس إتش آند إي الأمريكية العالمية) المستشار الفني للهيئة، كما تضمنت منهجية تقييم الشركات المتنافسة المعايير والإجراءات المستخدمة عالميا، التي تشمل توافق العرض مع وثيقة طلب العروض ومصلحة المسافرين في المملكة.

وذلك إلى جانب مقدرة الشركة على تحمل أعباء التكاليف التشغيلية على المدى الطويل، ومدى واقعية التكاليف التشغيلية المقدمة من قبل الشركات المتنافسة ومقارنتها بشركات طيران عالمية مماثلة لها منذ بداية التشغيل، وعناصر أخرى مثل أسطول الطائرات وعدد الرحلات الداخلية وغيرها من المعايير المعتمدة دولياً.

وقد تضمن ملف شركة "طيران الخليج خططا تشغيلية رفيعة تشكل "إضافة لصناعة النقل الجوي بالمملكة،" وفقا لوكالة الأنباء السعودية، وتنفيذ رحلات داخلية ودولية تصب في مصلحة المسافرين لدرجتي رجال الأعمال والضيافة.

كما قدمت "الخطوط الجوية القطرية" عرضاً متقدما ركزت من خلاله على "تقديم خدمات نوعية للمسافرين وفق معايير عالمية على الرحلات الداخلية والدولية" وفقا للهيئة التي أشارت إلى أن الشركتين الفائزتين ستستكملان الإجراءات النهائية للحصول على التراخيص اللازمة للتشغيل التي ستستغرق من 3 إلى 6 أشهر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.