CNN CNN

مشروع لإنشاء بورصة مشتركة للدول العربية

الأحد، 30 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 10:48 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يخطط المشاركون في منتدى القطاع الخاص العربي، الذي ستستضيفة العاصمة السعودية الرياض، لمناقشة مشروع لإنشاء بورصة عربية مشتركة، الأمر الذي سيعتبر نقلة نوعية ودفعة كبيرة لأسواق الدول العربية بشكل عام.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء السعودية "واس" أن هذه المنتدى، الذي سيعقد بين 12 و13 يناير/ كانون الثاني المقبل، وبمشاركة مجلس الغرف السعودية، بالتعاون مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يهدف إلى إيجاد سوق مالية عربية متطورة ذات كفاءة وشفافية عالية تعمق الثقة في الاستثمارات العربية.

كما يهدف المنتدى إلى إقامة بورصة عربية كشركة خاصة مفتوحة للمساهمة من الأفراد العرب، يتم تشغيلها افتراضياً علي شبكة الانترنت، لتسهم في جذب الاستثمارات الإقليمية والدولية.

وبين التقرير أن إيجاد مثل هذه الشراكة من شأنه تقديم خدمات تمويل واستثمار نوعية تخدم جميع الأسواق العربية.

وبين التقرير أنه من المتوقع أن تعمل البورصة العربية علي الاستثمار وتوفير التمويل السريع لمشروعات التكامل الاقتصادي العربي والمشاريع النوعية والصغيرة والمتوسطة، وإتاحة فرصة التداول والمتاجرة في الاستثمارات المدرجة في سوق البورصة، من خلال الوسطاء المحليين أو الدوليين الأعضاء في السوق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.