CNN CNN

مصر: الجنيه يهبط لأدنى مستوى أمام الدولار في 10 سنوات

الأربعاء، 02 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:52 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أشارت تقارير أسعار العملات إلى هبوط كبير في سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار، بعد أن وصل سعر الدولار 6.36 جنيها وهي القيمة الأدنى للجنيه منذ عشرة أعوام.

ونقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري، على لسان محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية قوله: "إن ارتفاع الدولار أمام الجنيه يرجع لنقصه الشديد في السوق وذلك لتوقف الموارد الدولارية منذ ثورة 25 يناير والمتمثلة في السياحة والتصدير."

وجاء في التقرير تصريحات بلال خليل، عضو مجلس إدارة شعبة الصرافة مشيرا إلى "إن ارتفاع الدولار ليس بسبب المضاربة وإنما لإعلان البنك المركزي زيادة قدرها 2 في المائة على السعر المعلن للدولار وذلك للذين يريدون شراء العملة الأمريكية لأغراض شخصية وليست تجارية."

وأضاف خليل :"إن الغرض من ذلك كان السيطرة على البيع بالتجزئة ولكن الارتفاع طال الشركات ايضا."

وحذر خبير أسواق المال، احمد العطيفي في تصريح للتلفزيون المصري "إن قفز سعر صرف الدولار إلى رقم قياسي حول 6.36 جنيه يدخل مصر في موجة تضخم غير مسبوقة في تاريخها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.