CNN CNN

يوتيوب: سعوديات يقلدن "بلقيس" وتحرش ميدان التحرير

الأحد، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت مجموعة من التسجيلات عبر موقع "يوتيوب" خلال الأيام الماضية، على رأسها محاولة مجموعة من الفتيات تقليد المغنية بلقيس، إلى جانب مشاهد قيل إنها تُظهر عناصر من الجيش السوري تقوم بتعذيب رجل دين، علاوة على حادثة التحرش بالمراسلة الصحفية سونيا الدريدي بميدان التحرير في القاهرة، وفرار خروف العيد بالمغرب.

وعلى هذا الصعيد برز في السعودية تسجيل حصل على قرابة 2.5 مليون مشاهد خلال أربعة أيام، ويعتمد على مشاهد لثلاث فتيات يحاولن تقليد المطربة بلقيس بأغنية "يا هوى" وذلك بطريقة طريفة تحاول محاكاة أسلوبها بالغناء وتحريك فمها.

وأثار التسجيل الكثير من ردود الفعل بينها من انتقد العمل، وفي هذا السياق قال haaady1: "حمدلله على نعمة العقل بس ياللي نزلوا المقطع كسبتم ذنوب كل من سمع الأغنية واستهنتم بخلقة الله.. نسأل الله العفو والعافية."

أما "3lak96" فقال: "كل عام وانتم بخير ...... بعدين خلو البنات يستأنسون، مقطع وسوه وين المشكلة يعني؟ لو تتدقق حرام أو حلال أنت وش جابك هنا وتعلق بعد؟ أنا الصراحة المقطع أعجبني،" بينما قالت "TheSubai" معلقة: "جميلات و إبداع الله يوفقهم. الحركة الأخيرة، تحريك الفك يمين يسار، تجنن."

ومن سوريا، برز تسجيل قيل إنه يظهر عددا من جنود الجيش السوري وهو يقومون بتعذيب وضرب رجل ملتح ذكر واضعو الفيديو أن شيخ. وخلال التسجيل يقوم الجنود بسؤال الرجل "من ربك؟" فيما هو يردد "الله.. الله" وبحسب المعلومات فإن الحادثة وقعت في بلدة حارم بمحافظة إدلب، وقد حصل التسجيل على قرابة 86 ألف مشاهدة.

وأثار التسجيل حفيظة الكثير من المشاهدين الذين صبوا غضبهم على نظام الرئيس السوري، بشار الأسد وقال almo7b2 معلقاً: "الله ينصركم على الطاغية فشار ابن إيران ... الله يفك أسرك يا شيخ الصبر الصبر.. ما عند الله باق."

وفي الإطار عينه، قال fawaz8000: "ستعود أرض خالد لأحفاد خالد وسنضعكم على (....) إن شاء الله الموضع لم ولن يتوقف عند الشتم لذلك موعدنا قريب... اقترب يوم الحساب."

أما 85SaudiBoy فعقب بالقول: "ولله عار علينا نفرح بالعيد ومسلمين يتذبحون في كل مكان أي فرحة هاذي صارت من 1400 سنة؟ سمعنا قوم يفرحون وقوم يتذبحون وأمريكا وأوروبا لو يرون بقومهم مثل هذا التصرف ولله ما يعدي يوم إلا تم نجاهم من حاكمهم."

وفي مصر، برز تسجيل حول حادثة التحرش الذي تعرضت لها المراسلة الإخبارية صونيا دريدي في ميدان التحرير وسط القاهرة، وقد قام واضعو التسجيل - الذي نال أكثر من 730 ألف مشاهدة - بحذف خيار التعليقات، غير أن عدة نماذج من التسجيل برزت على موقع "يوتيوب" مع تعليقات متنوعة.

وعلقت sasa mostafa بالقول: "عارف لو البلد فيها أمن وكذا واحد من اللي بيتحرشوا دوول أخدوا أحكام لكن البلد دي ماسكها (.......) اللي قتلوا طلعوا براءة بديهي جدا أن اللي بيتحرشوا يتسابوا القانون ما بيطبقش.. أحسن حاجة والله إن الواحد يهاجر."

وقال basil6785 : "السفالة والانحراف . حسبي الله و نعم الوكيل، بهدلتونا قدام الشعوب و بعدين بتيجوا وبتطالبوا بحرية .خذلتني الكلمات ولا استطيع وصف الدناءة والحقارة الموجودة في الفيديو."

أما "abdulrahman saad" فكان له رأي مخالف قال فيه: "أتوقع كثرة الثقة بالنفس هي الي سوت كده، يعني شارع كله شباب لازم تنزل المراسلة الشابة الجميلة يعني؟ ليه ما نزل بدالها شاب مثلا أو امرأة كبيره بالسن؟"

ومن أجواء عيد الأضحى في المغرب برز تسجيل حمل عنوان "شد شد كبش العيد هرب" وفيه يقوم شخص بمحاولة ذبح خاروف، ولكن الأخير نجح بالإفلات وفر هارباً، وقام واضعو التسجيل بوضع خلفية طريفة تعتمد على تعليق رياضي لمباراة في كرة القدم، وحاز التسجيل على أكثر من عشرة آلاف مشاهدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.