CNN CNN

بأمريكا.. ساعة "تحفة" تغلق قاعة بمطار أوكلاند

الثلاثاء، 11 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN)-- يبدو أن أمن قطاع النقل الجوي يشكل هوساً للأمريكيين، فبعد أن أدت صلاة راكب لهبوط طائرة اضطرارياً، تسببت ساعة معصم كان يرتديها مسافر، في اعتقاله، للاعتقاد بأنها "مؤقت زمني" لقنبلة.

وجرت وقائع الحادثة في مطار "أوكلاند" الدولي، وأثناء محاولة المسافر عبور نقطة تفتيش أمني بالمطار وهو يرتدي ساعة حديثة مصممة لتبدو في شكل مؤقت زمني لقنبلة.

وقال السيرجنت جي. دي نيلسون، من شرطة مقاطعة ألاميدا، والذي يقود التحقيق بالقضية، إن المسافر تم توقيفه واعتقاله لحيازته أدوات تساعد في صناعة قنبلة.

وجرى استدعاء فريق متفجرات جزم لاحقاً بأن ما يرتديه الرجل ليست سوى ساعة معصم، وليس مؤقت زمني قادر على تفعيل قنبلة.

ويساعد فريق من "مكتب التحقيقات الفيدرالية" اف. بي. آي، في التحقيق الجاري، وقالت الناطقة باسم الجهاز الأمني: "لم نعثر على متفجرات.. وتم اعتقاله بتهم محلية أخرى."

ونقلت قناة "كي جي او" الشقيقة لـCNN عن الراكب وصفه لساعات اليد بأنها قطعة فنية، وهو رأي بالتأكيد لا يتفق معه فيه الفريق الأمني للمطار، الذي اضطر لإغلاق القاعة الثانية من المبنى إثر الحادثة.

وقال مصدر أمني للشبكة بأن الحادث لا يمت بصلة للإرهاب، إلا أنه لم يقدم تفصيلا لأسباب حيازة "المسافر" لأداة مشبوهة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.