CNN CNN

مجهول يتبرع بلوحة أصلية لسلفادور دالي بأمريكا

الأربعاء، 19 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- ينتهي، الاثنين، المزاد المفتوح للوحة أصلية للفنان السريالي سلفادور دالي، تبرع بها شخص مجهول لصالح منظمة خيرية استخف العاملون فيها بالهبة التي وصفوها بـ"القبيحة."

وتحمل اللوحة عنوان "انعكاس من دورات جناح الحياة" وهي من توقيع الفنان السريالي العالمي.

قالت شيا مونرو، الموظفة المسؤولة عن فرز التبرعات في مؤسسة "غوودويل" الخيرية بمنطقة "تاكوما" بواشنطن: "أعتقد الجميع أنها قبيحة.. لكني أقول إن هذا هو التبرع القيّم بحق."

ونفت "غوودويل" علمها بهوية المتبرع، الذي قالت إنه نجح في التسلل بهدوء إلى مركزها أثناء ساعات الذروة ووضع اللوحة الأصلية في الصندوق المخصص للتبرعات.

ولم يفت على المتبرع إخفاء مظروف، خلف الإطار، يحمل شهادة تثبت أن اللوحة أصلية ورقم تسجيلها بإحدى المعارض في كاليفورنيا.

وعرضت المنظمة الخيرية اللوحة، التي تعرضت وإطارها لبعض الضرر، للبيع عبر المزاد، وجذبت عروضاً بلغت أكثر من 10 ألف دولار حتى مساء الجمعة.

وأكدت المنظمة غير الربحية التي توفر فرص العمل والتدريب لذوي الاحتياجات الخاصة والمعوزين، بأن اللوحة غير مسروقة، وقامت بالتحفظ عليها لمدة أسبوع تحسباً لإمكانية أن يكون المتبرع قد قدمها عن طريق الخطأ.

وتتلقى "غوودويل" تبرعات من نحو 74 مليون متبرع سنوياً من كافة أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

وسبق للمنظمة تلقي تبرعاً سخياً عام 2006 من قبل شخص مجهول كذلك عبارة عن لوحة زيتية لفرانك ويستون بنسون، يعود تاريخها لعام 1924، وبيعت بالمزاد العلني بمبلغ 162 ألف دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.