CNN CNN

"غانغنام ستايل" تطيح بأغنية بيبر من عرش يوتوب

الأحد، 09 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطاح فيديو للمغني الكوري ساي في أغنيته الشهيرة "غانغنام ستايل،" بأغنية للمغني الشاب، جاستن بيبر، من على عرش أكثر فيديو مشاهدة على موقع "يوتوب."

واحتلت أغنية "غانغام ستايل" المرتبة الأولى يوم السبت، بعد شهور طويلة من تربع بيبر على عرش أغاني الموقع الاجتماعي.

وحصلت أغنية بارك جي سانغ، الملقب بـ"ساي،" على 806 ملايين مشاهدة على الموقع، مقارنة بفيديو بيبر، الذي  حقق 804 ملايين مشاهدة، منذ عثور مكتشفٍ للمواهب على الفيديو الذي يظهر فيه "بيبر" وهو يغني، الأمر الذي أطلق شهرة عالمية للفنان الشاب بعدها.

ويحكي "ساي" خلال مقابلة مع قناة CNN عن "أسلوب المعيشة لأحد أحياء كوريا الجنوبية الغنية، غانغام، حيث "يظهر هادئاً خلال النهار، ويرقص بجنونٍ خلال الليل،" محاطاً بالنساء في الفيديو الذي يمتد لأربعة دقائق، ليشتهر رقصه الجنوني على نطاقٍ عالمي.

وقد دخلت الأغنية الكورية كتاب غينيس للأرقام القياسية، تحت تسمية "أكثر فيديو مستحب على الإطلاق" على موقع يوتيوب.

وبادر عدد من الشبان إلى محاكاة هذه الأغنية بطرقهم الخاصة، منهم الفرقة الموسيقية التابعة لجامعة أوهايو، والسجناء الفلبينيين، وصولاً إلى كاريكاتير مستوحى من حكومة كوريا الشمالية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.