CNN CNN

صور كيت العارية تطيح برئيس تحرير صحيفة أيرلندية

الثلاثاء، 25 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

لندن، إنجلترا (CNN)-- استقال رئيس تحرير صحيفة أيرلندية من منصبه، السبت، على خلفية نشر الصحيفة اليومية صور عارية لكيت ميدلتون، دوقة كمبريدج وزوجة الأمير ويليام، والتي أثار نشرها بواسطة صحف أوروبية سخط القصر الملكي ببريطانيا.

وقالت صحيفة "أيريش ديلي ميل" في بيان، السبت، إن مايكل أوكين، استقال من منصبه بعد توقيفه عن العمل عقب نشر الصور، التي وصفها القصر الملكي بالتعدي "البشع" على الخصوصيات.

وكانت "أيريش ديلي ميل" قد نشرت، في سبتمبر/ أيلول الماضي، صورة تظهر الدوقة كيت عارية، وذلك بعد يوم واحد من رفع الزوجان، دعوى قضائية ضد إحدى المجلات الفرنسية، التي قامت بنشر هذه الصور للمرة الأولى.

وندد حينها المتحدث باسم قصر "سانت جيمس" الملكي بالخطوة التي أقدمت عليها الصحيفة الأيرلندية، قائلاً إنها لا يمكن أن تكون إلا بدوافع مادية طامعة.

وبدوره، قال مايك اوكين في تصريح لقناة "بي بي سي" البريطانية "إن الدافع الأساسي لنشر هذه الصور كان شغف الشعب البريطاني لمعرفة ما هي الصور التي أحدثت كل هذه الجلبة."

ويبدو أن المصور التقط الصور بعدسة مكبرة، إذ تبدو مشوشة قليلا، وبدت فيها الدوقة عارية الصدر أثناء استجمامها تحت أشعة الشمس بجنوب فرنسا، وتسبب نشرها بعاصفة بوسائل الإعلام البريطانية وردة فعل قوية من القصر الملكي البريطاني.

ويذكر أن مجلة فرنسية كانت أول من بادر بنشر الصور العارية لزوجة الأمير البريطاني، الثاني في ترتيب ولاية العرش ببريطانيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.