CNN CNN

إزالة صفحة تفضح مغتصبي الأطفال على فيسبوك

الأحد، 02 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:07 (GMT+0400)

بلفاست، أيرلندا الشمالية (CNN)-- أصدرت إحدى المحاكم في بلفاست حكماً الجمعة، يمنح القائمين على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، 72 ساعة، لإزالة صفحة خاصة بمراقبة المدانين بقضايا اغتصاب أو التحرش بالأطفال، في أيرلندا الشمالية.

وأقام أحد الأشخاص، تمت معاقبته بالسجن لمدة 6 سنوات، بعد إدانته بسلسلة اعتداءات جنسية على أطفال قبل نحو عقدين، دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في بلفاست، يطالب فيها بإزالة صفحة "من أجل حماية أطفالنا من المغتصبين" من موقع فيسبوك.

وذكر الرجل، الذي لم يتم الكشف عن هويته لأسباب قانونية، في دعواه أمام المحكمة، أنه يخشى التعرض لاعتداء، أو يتم طرده من مسكنه الذي يستأجره، بعد نشر صورته على الصفحة المذكورة، مصحوبة بسيل من التهديدات ضده.

وحكم قاضي المحكمة بأن بعض المحتويات التي تتضمنها الصفحة تتضمن إساءات بحق المدعي، كما أنها تشكل انتهاكاً لحقوقه الإنسانية، وأضاف أن الرجل تمت معاقبته بالفعل بالسجن 6 سنوات "وفقاً لما يقتضيه القانون"، مشيراً إلى أنه "يخضع لقيود صارمة تحدد حياته اليومية."

وبينما قام مسؤولو فيسبوك بإزالة صورة الرجل، والتعليقات التي تتضمن تحريضاً ضده، قال محامو الشركة إنه لم يكن من الضروري أو من المناسب أن تتم إزالة صفحة يستخدمها نحو 4000 شخص، فيما أصر الرجل، في المقابل، على إغلاق الصفحة، وكشف هوية الشخص، أو الأشخاص الذين قاموا بإنشائها.

ورغم أن المحكمة منحت فيسبوك مهلة 72 ساعة لإزالة الصفحة، فقد قام القائمون على الموقع بإزالتها بعد ظهر الجمعة، أي بعد ساعات قليلة على صدور الحكم، في الوقت الذي ظهرت فيه صفحة جديدة مماثلة، ولنفس الغرض، على الموقع الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.