CNN CNN

شيخ مصري ينفي الدعوة "لمليونية" ضد إلهام شاهين

الخميس ، 20 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 00:32 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- نفى الشيخ محمود شعبان، أحد رجال الدين المعروفين عبر القنوات الفضائية المصرية، عبر موقعه ما تردد على بعض المواقع والصفحات الإخبارية من أنه قد وجه دعوة لإقامة مظاهرة مليونية لمناصرة الداعية السلفي عبد الله بدر في قضيته ضد إلهام شاهين، التي سبق للقضاء أن أصدر فيها حكما بحبس بدر بعد اتهامه للممثلة بالزنا.

وكان شعبان قد أجرى مداخلة مع فضائية دينية في مصر سأل خلالها ما إذا كانت إلهام شاهين "فوق الإسلام وفوق النبي" وأضاف: "هل ذكر فعلها الذي فعلته يعد سبا وقذفا، حينما يقول الدكتور عبدالله كم رجل اعتلاك باسم الفن هل هذا تشهير، وقد كان الرجل مستفهما."

وتابع شعبان أن هناك من الشباب من يتصل به ويقول "سنخرج في مليونية حاشدة ونقول ما قاله الشيخ عبدالله في إلهام شاهين" مشيرا إلى أن عبدالله "لم يصف إلا واقعًا،" متوقعا حصوله على البراءة في الاستئناف.

وكانت محكمة مصرية قد قضت الاثنين بسجن بدر لمدة سنة، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بعد إدانته بتهمة "سب وقذف" الممثلة إلهام شاهين، خلال برنامجه الذي يقدمه على إحدى القنوات الدينية، في قضية أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري.

وفي أول تعليق لها حول الحكم بسجن الشيخ السلفي، قالت الفنانة المصرية في تصريحات لـCNN بالعربية، إن الحكم يمثل "رسالة للكثيرين مثله، لأن يتقوا الله في دينهم ورسالتهم للمجتمع"، ولفتت إلى أن الحكم لا يرد فقط الاعتبار لها، ولكن أيضاً لزملائها من الفنانين والإعلاميين وشباب الثورة، الذين وصفهم بألفاظ يعاقب عليها القانون.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد ذكرت أن مجموعة من أنصار الشيخ السلفي احتشدوا أمام "محكمة جنح الزاوية الحمراء"، في القاهرة، احتجاجاً على الحكم الذي أصدرته المحكمة في جلستها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.