CNN CNN

طاقم الضيافة بطيران كاثي يهدد بعدم الابتسام للمسافرين

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

هونغ كونغ(CNN)-- هدد طاقم الضيافة بطيران كاثي، مؤخرا، باتخاذ إجراءات عملية كرفض الابتسام للمسافرين أثناء الرحلة، على خلفية خفض الزيادة السنوية للموظفين إلى 2 في المائة بدلا من 5 في المائة للعام 2013.

وتأتي هذه الخطوة بعد المماطلة في المحادثات بين نقابتهم وإدارة الطيران في هونغ كونغ، الأمر الذي تطلب اتخاذ إجراءات بحسب ما أكده بيان صادر عن نقابة مضيفي الطيران بهونغ كونغ.

وقالت الأمينة العامة لنقابة مضيفي الطيران، تسانغ فينغ "إن هذه الاحتجاجات ستؤدي إلى تقديم طاقم الضيافة إلى أقل الخدمات خلال الرحلة والالتزام بأقل معايير الخدمة والسلامة المفروضة من قبل هيئة الطيران المدني."

وأضافت فينغ "من هذه الإجراءات امتناع طاقم الضيافة عن تقديم الخدمات الثانوية، كتقديم الكحول والفستق مثلا، إلا أنهم سيقومون بتقديم المياه التي تندرج تحت الأولويات الرئيسية للرحلة."

وبينت فينغ أن هذه الإجراءات من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2013، في حال لم تستجب ، في حال لم تستجب إدارة طيران كاثي لمطالبنا.

ومن جهتها عللت إدارة طيران كاثي في بيان أشارت فيه إلى أن تقليل نسبة الزيادة السنوية إلى 2 في المائة، جاء على خلفية الخسائر التي تكبدتها الشركة والتي وصلت إلى 117 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.