CNN CNN

انقسام بردود الفعل حول عري علياء المهدي

الثلاثاء، 22 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- استمرت ردود الفعل في أوساط السياسيين والفنانين والناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على خطوة الشابة المصرية، علياء المهدي، التي قامت بالتعري خارج السفارة المصرية في العاصمة السويدية استوكهولم، رفضا للدستور الجديد.

واعتبر محمود عفيفي، المتحدث باسم حركة "6 أبريل" الشبابية المعارضة، والتي بدورها تعترض على مشروع الدستور الجديد، أن ما أقدمت عليه علياء "إسفاف ليس بالغريب عنها."

وأضاف عفيفي، في تعليقات دونها على صفحته بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن الأكثر إسفافاً هو "محاولة الإيهام بأن ما فعلته يمثل كل من يرفض الدستور."

 من جانبها، نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية الواسعة الانتشار عن الممثلة إلهام شاهين قولها إن "علياء العارية لا تمثلنا."

وأضافت شاهين أن علياء "ليست ابنة المجتمع المصري ولا ثقافته ولا خياراته، فنحن كقوى مدنية مصرية لا نطلق حتى على أنفسنا صفة العلمانيين، نحن متمسكون بديننا وثقافتنا" مضيفة "وان كانت ظاهرة علياء المهدي رداً على تطرف الإسلاميين، فهي لا تمثلنا لا من قريب ولا بعيد وعملها مرفوض تماماً،" وفقا للصحيفة.

وعلى صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، برزت صفحة "أساحبي" التي قالت إن علياء "قلعت كل حاجة ونسيت النظارة،" وتوقعت الصفحة دخول 85 مليون شخص إلى موقع غوغل لرؤية الصور، في إشارة إلى عدد الشعب المصري.

وأضافت الصفحة، في تعليقات لها الخميس: "هو عمو المهدي أبو علياء المهدي يعني ملهوش أي رد فعل على بنته؟ مفيش بس يا بت ..عيب يا بنت.. خشي لا تستهوي.. أي اكشن طيب."

ظهرت علياء المهدي، الشابة المصرية التي نشرت صورها العارية قبل سنة على حسابها في موقع فيسبوك، من جديد في العاصمة السويدية، ستوكهولم، حيث تعرت مع عدة نساء من جماعة "فيمن" احتجاجا على مشروع الدستور الجديد أمام سفارة بلادها.

 ونشرت الجماعة عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" تسجيل فيديو لعلياء تقوم خلاله إحدى الفتيات بكتابة شعارات على جسدها قبل الانتقال بالسيارة وسط الثلوج إلى أن تصل إلى المكان المحدد فتقوم بخلع ملابسها مع وضع علبة سوداء كتب عليها "قرآن" على عضوها التناسلي، في حين قامت أخريات بوضع علب كتب عليها "توراة" وإنجيل."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.