CNN CNN

معالم دينية لا تعرفها في الولايات المتحدة الأمريكية

السبت، 05 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- غالباً ما يفكر السائح في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاهدة الأماكن الحديثة والتنزه والتسوق، لكنه نادرا ما يفكر في اعتبارها مقصدا للسياحة الدينية على غرار مدينة القدس، لكن الواقع أن الولايات المتحدة الأمريكية تضم مناطق دينية تلهم من يزورها، في هذا التقرير تستعرض CNN ثمان وجهات دينية هناك:

بيت العبادة البهائي في ويلميت، ألينوي:

يعتبر هذا البيت واحداً من بين سبع معابد بهائية فقط حول في العالم، والوحيد من نوعه في أمريكا الشمالية، ويقع على بعد 30 دقيقة شمالي شيكاغو في ويلميت، إلينوي. ويبدو هذا البيت منحوتاً بشكل معقد، مثل كل بيوت العبادة البهائية، فهو معبد دائري بتسع جوانب، وبه نافورة من الخارج. يقدم المعبد خدمات لأبناء الطائفة البهائية، التي تأسست في إيران، ويمكن لأي شخص زيارة البيت والحدائق المحيطة به مجانا في ساعات محددة.

معبد سي لاي، مرتفعات هاسيندا، كاليفورنيا:

 

هذا المعبد البوذي يتمتع بتصميم صيني تقليدي، يتميز بالبلاط الذهبي وتماثيل رائعة، كما أقيم على شكل الشجرة التي كان ينام بوذا أسفلها، ويلقى بتعاليمه هناك. ويفتح المعبد أبوابه يومياً من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الخامسة مساءً مجانا، كما يمكن التمتع بوجبة نباتية مقابل التبرع بـ7 دولارات.

المركز الإسلامي في أمريكا بديربورن، ميتشيجن:

رغم حداثة المركز إلا أن تصميمه مستوحى من الجوامع القديمة في تركيا والهند وغيرها من البلدان، يتميز المبنى  بضخامته والزخرفة الإسلامية المميزة، والثريات الكريستال الكبيرة، يخدم المركز 5000 عائلة مسلمة في اكبر تجمع إسلامي في الولايات المتحدة، المركز مفتوح للزيارة مجانا من الساعة 9 صباحاً وحتى 11 مساءً.

النصب التذكاري الكنيسة المشيخية، فلوريدا:

الكنيسة قد تكون جميلة، لها قصة إنسانية وراء تشيدها، تتميز الكنيسة بجدرانها المصنوعة من الخشب المنحوت والنوافذ ذات الزجاج الملون، والقبة البارزة المنقوشة، التي تحث الضيوف على رفع أعينهم إلى السماء والصلاة.

النصب التذكاري للكنيسة المشيخية، مفتوح للزوار من الساعة 9 صباحاً وحتى 4 مساء، باستثناء يوم الأحد.

معبد عمانوئيل في نيويورك:

يعد هذا المعبد أكبر معبد يهودي في العالم، ويضم الكثير من القطع الأثرية وبه زخارف فسيفساء، تم الانتهاء من بنائه عام 1929، المعبد مفتوح للزيارة مجاناُ من الساعة 9 وحتى الرابعة والنصف مساءً من الأحد إلى الخميس.

قصر الذهب، غرب فيرجينيا:

التأثير الهندي واضح على معالم هذا القصر،  أرضيات من الرخام والثريات من الكريستال، وزجاج النوافذ الملون والأثاث من الخشب المنحوت، والجدران مغطاة بأوراق من الذهب عيار 22 قيراط. للقصر حديقة ضخمة مليئة  بالورود ونافورة جميلة. فخامة القصر تجعلك لا تصدق أنه بني عام 1979، ليكون مجرد منزل بسيط للروحاني الهندوسي "سيريلا برابوبادا" القصر مفتوح يومياً وتبلغ قيمة تذكرة الدخول حوالي 8 دولارات.

معبد سُلت ليك، يوتاه:

لا يسمح بدخول هذا المعبد لغير أتباع الطائفة المورمونية، ولكن ذلك لا يمنع من التمتع بمنظره الخارجي، وتوجد شاشات خارجية لعرض ما بداخله. تم بناء المعبد تماماً من الجرانيت، وهو مكون من خمسة طوابق وستة أبراج وفي عام 2011، استقبلت ساحة المعبد حوالي 2750000 زائر من مختلف أنحاء العالم.

كاتدرائية القديس باتريك، نيويورك:

رغم أن كاتدرائية القديس باتريك ليست مرتفعة مثل ناطحات السحاب التي تحيط بها، ولكنها عظمتها تأتي من ندرة الأماكن التاريخية في هذه المدينة، استلهم تصميم الكنيسة  من الكاتدرائيات الكبرى في أوروبا، والتي تتميز بارتفاع أبراجها، والرخام الخارجي والنوافذ ذات الزجاج الملون. الكاتدرائية مفتوحة للزيارة مجاناُ يوميا من الساعة 6:30 صباحاً وحتى 9 مساءً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.