CNN CNN

الانتهاء من تشريح جثة ويتني هيوستن والجنازة نهاية الأسبوع

الأربعاء، 14 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- أعلن في نيوجيرسي الاثنين أن جثمان النجمة الأمريكية الراحلة ويتني هيوستن سينقل إلى هناك بعد أن تم الانتهاء من تشريح الجثة، وفقا لما ذكره مسؤول مقرب من العائلة.

وأكد المصدر أن جنازة الراحلة هيوستن ستقام إما الجمعة أو السبت، إذ لم يتم تحديدها موعدها حتى الآن.

وكانت السلطات قد رفضت تأكيد أو نفي وفاة هيوستن "غرقا" أو "بجرعة زائدة،" وهو ما أثار المزيد من التساؤلات بشأن هذه القضية.

وكان قد أعلن، الأحد، عن وفاة هيوستن، 48 عاماً، التي تربعت على عرش موسيقى البوب، وحظيت البوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية. ( حياة ويتني بالصور)

وقال مساعد شريف مقاطعة لوس أنجلوس، أد وينتر، للصحفيين: "لن نكشف عن سبب الوفاة لأننا بانتظار نتائج فحوصات السموم،" المتوقع صدورها ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

ورفض وينتر الكشف عن نتائج التحقيقات المبدئية حول أسباب الوفاة، مستبعداً أي شبهة جنائية فيها.

وأضاف: "أعلم بأن هناك تقارير رجحت وفاتها غرقاً أو بجرعة زائدة.. لكننا لن نصدر تأكيدا نهائياً حتى اكتمال كافة الاختبارات."

وأكد المسؤول الأمني العثور على جثة المغنية في مغطس غرفتها بالفندق.

ونقل موقع "تي ام زي" TMZ، المعني بأخبار المشاهير، عن "مصادر مطلعة" بأنه عُثر على زجاجات فارغة بغرفة هيوستن.

ويشار إلى أن CNN لم يتسن لها التأكد بشكل مستقل من ذلك التقرير، والذي اعتذر المسؤول الأمني عن التعقيب عليه، مكتفياً بالقول: "لن ندلي بالمزيد من التفاصيل بشأن ما تم العثور عليه بغرفة هيوستن."

ويشار إلى أن شرطة "بيفرلي هيلز" طلبت "التحفظ الأمني" على تقرير المحقق حول وفاة المغنية، وهو إجراء شائع في القضايا المتصلة بالمشاهير، ويقيد كشف معلومات عن قضية، فيما لا تزال التحقيقات حولها قائمة.

وخيمت وفاة هيوستن، عشية جوائز غرامي، على الحفل الذي أختتمته المغنية جنيفر هدسون، بأداء مؤثر لأغنية ويتني "سأظل دوما أحبك."

ومن أبرز من نعاها رئيس جنوب أفريقيا السابق، نيلسون مانديلا، الذي أهدته ويتني أغنية "Greatest love of All" بحفل عشاء اقيم على شرفه بالبيت الأبيض عام 1994.