CNN CNN

جنازة خاصة لويتني هيوستن السبت المقبل

الأربعاء، 14 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

نيوجيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت عائلة نجمة الغناء الأمريكية الراحلة ويتني هيوستن أنها ستقيم جنازة خاصة يوم السبت المقبل في مسقط رأس المغنية في مدينة نيوارك بولاية نيوجيرسي.

ويقام القداس ظهراً في كنيسة نيو هوب بابتيست، وهي الكنيسة نفسها التي شهدت ظهور موهبة ويتني هيوستن الغنائية، بينما سيقتصر الدخول على حاملي الدعوات.

وقالت كارولين ويتهام، منظمة الجنازة، إن عائلة هيوستن ممتنة لعشاق ويتني الذين صلوا من أجلها لكنها تريد إقامة قداس خاص، مضيفة "لن تكون هناك ترتيبات لحضور الجمهور".

وكان قد أعلن، الأحد الماضي، عن وفاة هيوستن، 48 عاماً، التي تربعت على عرش موسيقى البوب، وحظيت ألبوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية.

وكانت السلطات قد رفضت تأكيد أو نفي وفاة هيوستن "غرقاً" أو "بجرعة زائدة،" وهو ما أثار المزيد من التساؤلات بشأن هذه القضية.

وقال مساعد شريف مقاطعة لوس أنجلوس، أد وينتر، للصحفيين: "لن نكشف عن سبب الوفاة لأننا بانتظار نتائج فحوصات السموم"، المتوقع صدورها ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

ورفض وينتر الكشف عن نتائج التحقيقات المبدئية حول أسباب الوفاة، مستبعداً أي شبهة جنائية فيها.

وأضاف: "أعلم بأن هناك تقارير رجحت وفاتها غرقاً أو بجرعة زائدة.. لكننا لن نصدر تأكيداً نهائياً حتى اكتمال كافة الاختبارات".

وأكد المسؤول الأمني العثور على جثة المغنية في مغطس غرفتها بالفندق.