CNN CNN

التدقيق في تحفة مفقودة يعتقد أنها للرسام دافنشي

الخميس ، 12 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

فلورنسا، إيطاليا (CNN)-- يدقق عدد من الباحثين والخبراء في جدارية وجدت خلف حائط موجود في البرلمان الإيطالي، يُعتقد أنها الجدارية المفقودة منذ القرن السادس عشر، للرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي، بعنوان "معركة أنغياري."

وقام الباحثون بحفر ست فتحات صغيرة داخل الحائط، ليتمكنوا من الوصول إلى الجدارية، وتحليل عينات من الألوان المستخدمة لمعرفة عمرها وتركيبتها، والتي ستكشف نتائجها عما إذا كانت الجدارية بالفعل تعود للرسام دافنشي أم لا.

التكهنات الأولية للباحثين تشير إلى أنها بالفعل الجدارية التي فقدت منذ العام 1553، بعد 50 عاماً على رسمها، والتي تحاكي أمجاد فلورنسا بعد انتصارها على ميلان في معركة "أنغياري" في العام 1440.

ويعتقد الباحثون أن الجدارية فقدت بعدما قام الرسام الإيطالي، جورجيو فاساري، برسم جداريته "معركة مارسيانو" فوق تحفة دافنشي، بعد مرور 50 عاماً، الأمر الذي أدى إلى فقدانها، وفي الوقت ذاته ساعد بالحفاظ عليها على حد تعبير الباحثين.

وبنى الباحثون نظرياتهم باحتمال كونها الجدارية المفقودة، بعدما تم إدخال مسبار في الفتحات داخل جدارية فاساري، ليتمكنوا من تحديد مزيج الألوان ذاته الذي استخدمه دافنشي في لوحاته الأكثر شهرتا "الموناليزا."