CNN CNN

يوتيوب: رئيس مصر الدكر.. ومؤامرة برشلونة ضد سوريا

عرض: يوسف رفايعة
الاثنين، 16 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حفل موقع "يوتيوب" لمشاركة مقاطع الفيديو، بعدد من التسجيلات التي اجتذبت ملايين المشاهدين في عدة دول عربية، كان أبرزها مقطع طريف للقاء مع أحد مرشحي الرئاسة في مصر، إلى جانب فيديو آخر حول "مؤامرة برشلونة ضد سوريا،" ومقابلة حول اعتزال المغني فضل شاكر.

ومن بين تسجيلات الفيديو الأكثر مشاهدة، فيديو حمل عنوان "أقوى مرشح رئاسي في مصر.. هتموت من الضحك،" واجتذب أكثر من 1.13 مليون مشاهدة، وهو مقطع من مقابلة أجرتها قناة دريم المصرية مع مرشحين لرئاسة الجمهورية في مصر.

وبرز أحد المرشحين ويدعى علي سيف، ويعمل مصورا،  وعكس آراء غريبة وطريفة عندما سألته المذيعة عن دوافعه للترشح للرئاسة، إذ أجاب قائلا إن "مصر تحتاج لجراح ليخلصها من الأمراض الخبيثة."

وتابع قائلا "مصر محتاجة جراح.. وأنا حسيت إني أنا الجراح اللي حيستأصل الأمراض الخبيثة.. في أغنية بتقول إن مصر محتاجة دكر وأنا شايف إني أنا الدكر."

وحذرت المذيعة المرشح "الدكر" من استخدام ألفاظ سوقية، وطالبته بالحديث بطريقة لائقة عندما عكس نظرة غريبة للصفات الواجب توافرها في رئيس مصر القادم، قائلا "مصر عايزة واحد فاجر وقادر."

وأجاب علي سيف عندما سألته المذيعة عن مؤهلاته الدراسية والثقافية بالقول "أنا مش دارس حاجة خالص.. بس اللي درسوا عملوا إيه؟ طلعوا حرامية في الآخر،" في إشارة إلى رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

واجتذب الفيديو الكثير من التعليقات، وكتب المستخدم بهاء إسماعيل يقول "ههههههه فاجر وقادر.. ودكر.. والله العظيم المثل اللي بيقول الكلب اللى بيهوهو ما بيعضش،" بينما قال مستخدم آخر يدعى علاء "لا حول ولا قوة إلا بالله.. منك لله فضحتنا يا أهبل.. مصر عايزة فاجر وقادر؟ اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا."

وفي مقطع فيديو آخر، ينشر مستخدمون تقريرا لقناة الدنيا السورية، الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، تحت عنوان "مؤامرة الجزيرة ونادي برشلونة ضد سوريا،" مع مزيد من التهكم والسخرية على نظرية "المؤامرة" لدى القناة.

واجتذب المقطع أكثر من 154 ألف مشاهدة، وفيه يقول مذيع قناة الدنيا إن "قناة الجزيرة تقدم خريطة تحرك لمهربي السلاح القادمين من خارج الدولة عبر رموز في مباراة لنادي برشلونة، يمثل فيها اللاعبون المحافظات، وتحركهم في الملعب هو تحرك قوافل التهريب."

ويستقبل المستخدمون النبأ بمزيد من السخرية، إذ كتب المستخدم حسن فريحات يقول "هههههه والله القذافي كان أذكى،" بينما رد مستخدم باسم مستعار يقول "أعجبتني الحيونة والله يلعن كل حيوان متابع قناة الدنيا ويصدقها."

وسخر مستخدم آخر يدعى ابن عصام من الفيديو، وقال "اللي فهمتو من الفيديو إنو شافي هو حمص.. وميسي هو أبوكمال.. لو ميسي أنجب ولد وسماه كمال معناها الفيديو صح،" بينما رد  آخر يقول "يلعن أم التحشيش.. المفروض يغيرون اسم القناة لقناة قفطناكم."

ومن بين مقاطع الفيديو الأكثر شعبية في عدة دول عربية، مقابلة أجرتها قناة "الرحمة" مع المغني اللبناني فضل شاكر الذي أثار جدلا مؤخرا بعد دعمه العلني للثورة في سوريا، وتصريحات أبدى فيها ميله إلى التيار السلفي.

وقال شاكر في المقابلة إنه "مسلم وهداه الله، وأصبح يكره الغناء، بعد صراع بينه وبين نفسه بشأن عمله في الموسيقى،" وسأل الله "التوبة من الطريق الحرام."

وأضاف المغني اللبناني يقول "إنه غير معني الآن بمجتمع الفن،" لأن أحس بأنه "كذبة كبيرة،" مضيفا "الحمد لله لا يهمني جمهوري الفني بقدر ما أن الله هداني وأحب أن أمشي بطريق الإسلام الصحيح،" قائلا إنه سيعتزل قريبا جدا."

واجتذب الفيديو عددا كبيرا من التعليقات، وكتب المستخدم "هاهو تايب" يقول "الله يثبتك ويهديك ويحفظك من شياطين الإنس والجن استمر على كلامك ولا تتراجع عنه لأنه والله صحيح وألف مبروك لك."

كما كتب مستخدم آخر يقول "الحمدالله رب العالمين.. ربي يوفقك ويثبتك على الحق وعقبال منى مارشا وإليسا وهيفاء ونانسي عجرم وكل الخقاقات.. اللهم آمين."