CNN CNN

يوتيوب: رد السعوديين على زوج أحلام.. و"الفاجرة" بالمغرب

الاثنين، 23 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اجتذبت عدة مقاطعه فيديو على موقع المشاركة الاجتماعي "يوتيوب" مئات الآلاف من المشاهدين العرب، كان أبرزها قصيدة هجاء سعودية موجهة إلى زوج الفنانة الإماراتية أحلام، بعدما تناقلت إشاعات واقعة شمته للسعوديين، إلى جانب مقطع آخر من المغرب للشيخ عبدالله نهاري.

واجتذب فيديو بعنوان "رد السعوديين على مبارك الهاجري زوج أحلام،" أكثر من 75 ألف مشاهدة في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن قصيدة هجاء موجهة لزوج المغنية الإماراتية أحلام.

وجاءت القصيدة ردا على مشاركات منسوبة إلى الهاجري على موقع توتير، يشتم فيها الشعب السعودي، ويطالب بمنحهم "إعانات حافز لتعليمهم الأدب،" في مقابل الحملة ضد الفنانة الإماراتية في ذات الموقع تويتر منذ بدء ظهورها في برنامج "أرب آيدل."

يشار إلى أن عدة وسائل إعلام عربية نقلت عن الهاجري نفيه أن يكون حساب تويتر يعود له، أو يعلم عنه شيئا.

غير أن الشاعر قال في الفيديو ساخرا من زوجة الهاجري "إلا على فكرة أنا عندي سؤال.. أحلام من دلك عليها وخطبها. وشلون تتهنى وزوجتك رجال.. وش أعجبك في وجهها وفي هدبها. عمك لأبو زوجتك بالحيل دجال.. أعطاك أحلام من بعد ما قلبها."

وفي فيديو آخر حمل خطبة للشيخ عبدالله نهاري من المغرب، واجتذب أكثر من 200 ألف مشاهدة، ينتقد الشيخ بشدة خروج آلاف المغاربة لاستقبال ممثلة مكسيكية زارت البلاد، بعدما ذاع صيتها بسبب مسلسل مكسيكي يعرض هناك.

وقال نهاري في الفيديو "خرجوا يستقبلوها كلهم.. فهي فاجرة داعرة.. استقبلها الرجال والنساء وكذا.. فماذا تستقبلون؟ داعرة زانية عاهرة باسم الفن."

وتابع "إذا تعرت المرأة ونامت مع الرجال في الفراش فهي أكبر فنانة.. وإذا ماتت فكل الناس يبكونها.. حررت لهم القدس.. فهل رأيتم كم الشعب مسكين؟"

وقال أحد المشاهدين معلقا "تحية حارة يا أستاذ النهاري، والله ما دمت فينا فما زلنا نرفع رؤوسنا، نتمنى من الله أن يحفظك من كيد العلمانيين واللقطاء ممن يدعون الانتساب للمسلمين و الإسلام منهم براء."

وأضاف "ولتعلم شيخنا أن لك ٱلاف المحبين من المغاربة في هذه الديار، فأنت بعض ما بقي لنا من كرامة في زمن صرنا كما قلت والله نخجل أن نعلن عن هويتنا للعرب هنا في باريس، اللهم إلا للبعض ممن عاشرونا وعلموا أن الإسلام عند المغاربة ما يزال على خير."

ومن تونس، انتشر فيديو تحت عنوان "اعترافات خطيرة لرمزي عبشة مدنس القرآن في بنقردان،" وهو يظهر أحد الشبان التونسيين وهو يتحدث عن تدنيس القرآن في الأحداث الأخيرة التي أثارت المجتمع التونسي.

وقال الشاب في الفيديو "أنا رمزي عبشة.. وجاءتني نقمة على الدين وحب للعلمانية لأنها تمكنني من الزواج برجل.. أنا علماني لوطي.. وأنا الذي وضعت المصحف في التواليت في ثلاثة مساجد."

وكتب أحد المشاهدين معلقا على الفيديو يقول " سيّداتي سادتي، نقدّم لكم المسرحية التي حازت على جائزة أتعس مسرحيّة في التّاريخ العربي المعاصر تهانينا الحارّة للمخرج و نقول له حاول، لا تيأس."

وتابع قائلا "تصوير على طريقة تنظيم القاعدة..هههههه وشوفو هاك السّيناريو: جاتني نقمة عالدّين ونحبّ العلمانيّة خاطر باش تمكّنّي من الزّواج براجل.. أنا علماني لوطي.. حتّى التّمثيل ما فلحتوش فيه. والحاكم وينو.. من هذا الكلّ؟"