CNN CNN

مؤسسة المغني "راي تشارلز" الخيرية تقاضي أبناءه

الأربعاء، 02 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعتزم مؤسسة خيرية أسسها المغني الأمريكي الراحل، راي تشارلز، رفع دعوى قضائية ضد أبناءه، بتهم مخالفة وصية والدهم.

تأتي خطوة المؤسسة بعد قيام سبعة من أبناء تشارلز بالمطالبة بحقوق ملكية لـ51 أغنية، قد تنازل عن حقوق ملكيتها المغني الراحل قبل وفاته في العام 2004.

وأشارت المؤسسة الخيرية التي أنشأها راي قبل وفاته، إلى أن الدعوى القانونية التي سيتم تقديمها لمحاكم المقاطعة، جاءت بعد رسالة استلمتها المؤسسة تنص على قيام أبناء المغني بالمطالبة بإعادة حقوق ملكية عدد من الأغاني إلى العائلة، التي تنازل عنها والدهم لصالح المؤسسة، وهو الأمر غير القانوني.

وذكر الأبناء في الرسالة الموجهة الى المؤسسة الخيرية أسماء الأغاني، ومنها أغنية "أي غوت اي وومان"، وأغنية "ماري آن"، بالاضافة الى "أي فول فور يو"، والتي لاقت شهرةً كبيرةً في الأوساط الفنية، ولا تزال تحتفظ بمركز ممتاز كأبرز الأغاني في فترة حياة المغني الراحل.

يُذكر أن المغني راي تشارلز قام بإنشاء صناديق ادخار بقيمة 500 ألف دولار لكل صندوق، وتم تسجيل كل صندوق باسم أحد أبناءه الـ12، مقابل التخلي عن والتنازل عن أي مطالبات مستقبلية لحقوق ملكية أي من العقارات أو الأغاني من قبل أولاده.