CNN CNN

روبن غيب "يقهر" التوقعات ويفيق من غيبوبة

الثلاثاء، 15 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)
 

لندن، بريطانيا (CNN)-- دحض المغني البريطاني، روبن غيب، توقعات الأطباء، بعد إفاقته من غيبوبة استمرت لأكثر من أسبوع، بعد تكهنات بأنه قد لا يتجاوز الأزمة الصحية. 

وقال د. أندرو تيلاينانياغام، في بيان، إن تعافي غيب "دليل على شجاعته الاستثنائية وعزيمته الحديدية وقوة جسمانية مكنته من قهر التوقعات والوصول إلى ما هو عليه الآن."

وأضاف الطبيب: "غيبس استرد وعيه وأصبح قادراً على التواصل مع أسرته، إلا أنه لا يزال يعاني من الإعياء الشديد والضعف وسوء التغذية."

وأضاف: "هدفنا المباشر ضمان قدرته على التعاف بشكل كافية يتيح له التنفس بفعالية دون الحاجة لاستخدام قناع الأوكسجين"، لافتاً إلى أن استقلاليته في التنفس قد تييح نقله خارج وحدة العناية المركزة حيث يرقد في "لندن كلينيك."

وجاء التعافي على نقيض تحذيرات الطبيب لأسرة غيب الأسبوع الماضي من إمكانية عدم تجاوزه الأزمة إثر تدهور صحته حيث دخل في غيبوبة طويلة، نتيجة إصابته بالتهاب رئوي حاد، بالإضافة إلى معاناته من الإصابة بسرطان القولون والكبد.

ويعتقد الأطباء أن غيب، البالغ من العمر 62 عاماً، يعاني من ورم سرطاني جديد، أدى إلى إصابته بالالتهاب الرئوي، وفقاً لما أكد مدير أعماله، دوغ رايت، في إطار تعليقه على تقارير بهذا الشأن، نشرتها صحيفة "صن" في المملكة المتحدة مؤخراً.

وأشار رايت إلى أن غيب كان قد خضع لعملية جراحية عاجلة لعلاج انسداد في الأمعاء عام 2010، وبعدها خضع لجراحة أخرى بعد إصابته بالتفاف في الأمعاء، حيث شخص الأطباء آنذاك، إصابته بسرطان القولون.

وتابعت الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي للمغني البريطاني: "نحن جميعاً نأمل ونصلي لكي يخرج من هذه الأزمة بسلام"، وأكدت "صحة" التقارير التي تحدثت عن دخوله في غيبوبة، نتيجة إصابته بالتهاب رئوي.

يُذكر أن الشقيق التوأم لغيب، موريس، كان قد أصيب بالتفاف مماثل في الأمعاء، يُعتقد أنه بسبب "مشكلة وراثية"، في عام 2003، أودت بحياته عن عمر يناهز 53 عاماً، بينما توفي شقيقه الآخر، آندي، بينما كان في الثلاثين من عمره، نتيجة إصابته بمرض في القلب.

وقام الأشقاء غيب بتكوين فرقة موسيقية، أطلقوا عليها اسم "بي جيز"، والتي تُعد واحدة من أبرز الفرق الغنائية في بريطانيا، وحققت ألبوماتها مبيعات قياسية بمختلف أنحاء العالم، بعد فيلم Saturday Night Fever، الذي قام ببطولته النجم جون ترافولتا، عام 1977، والذي تضمن العديد من الأغاني التي قدمها الفريق.