CNN CNN

مسابقة ملكة جمال الكون تسمح بمشاركة متحولة جنسيا

الخميس ، 03 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
 تالاكوفا (يمين) خلال مشاركتها في مسابقة عام 2010

 

تورنتو، كندا (CNN) -- تراجع منظمو مسابقة ملكة جمال الكون عن قراراهم بعدم أهلية متسابقة متحولة جنسيا، وسمحوا لها بالمشاركة، شرط أن تستوفي الشروط القانونية للاعتراف بالجنس في كندا.

وقالت منظمة مسابقة ملكة جمال الكون في بيان ليل الاثنين، إن المتسابقة جينا تالاكوفا يمكنها دخول المنافسة شرط أن تلبي "شروط الاعتراف بالجنسين والمتطلبات القانونية في كندا، والمعايير التي وضعتها المسابقات الدولية الأخرى."

غير أن البيان، لم يأتي على ذكر ماهية تلك المتطلبات.

وجاءت هذه الأنباء قبل يوم واحد من مؤتمر صحفي متوقع لتالاكوفا مع غلوريا ألرد، وهي محامية رفيعة المستوى، للتحدث فيه عن تجربتها، ولم يتضح ما إذا كان المؤتمر سيعقد الثلاثاء كما كان مخطط له.

ورحب "تحالف المثليين والمثليات ضد تشويه السمعة،" أو ما يعرف بـ"غلاد،" بقرار مسابقة ملكة جمال الكون، وقال "إن المنظمة اتخذت القرار الصحيح، واتخذت خطوة أولى مهمة."

وكانت تالاكوفا، 23 عاما، واحدة من 65 متسابقة وصلن إلى التصفيات النهائية، للتنافس على لقب ملكة جمال الكون في كندا، وتمثيل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون.

لكن المنظمون قالوا الشهر الماضي إنها لا يمكن أن تتنافس لأنها كذبت بشأن خضعوعها لجراحة تغيير الجنس ولم تستوف شروط المسابقة.

وفي ذلك الوقت، قالت منظمة ملكة جمال الكون إن القواعد الحالية تنص على أن أي متنافسة يجب أن تكون "أنثى ولدت بشكل طبيعي."