CNN CNN

مروان خوري يأسف على "سوء" الإنتاج الغنائي العربي

الثلاثاء، 19 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

الرباط، المغرب (CNN)-- أعرب الفنان اللبناني، مروان خوري، عن أسفه للوضع الذي آلت إليه الأغنية العربية "ذات التاريخ العريق"، على حد تعبيره، معتبراً أن وضعية الفن انعكاس للحالة المجتمعية ككل، وهو يشكو أمراض يعاني منها المجتمع أصلاً، وذلك على هامش مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" الدولي.

وأضاف خوري، في تصريح لموقع CNN بالعربية، أن "الأغنية العربية اليوم ليست في أفضل حالاتها، تعليقاً على الإنتاج السائد في زمن الفيديو كليبات."

وشدد خوري، الذي أحيى مساء أمس حفلاً غنائياً تضمن فقرات مشتركة مع الفنانة المغربية كريمة الصقلي، على قوله "إن لم نستطع تقديم الأفضل، فعلى الأقل نحن مدعوون إلى الحفاظ على المستوى الذي بلغته الأغنية العربية في أوج ازدهارها".

وأهدى الفنان اللبناني حفلته إلى روح الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، التي قال إنه كان يرتبط بعلاقة وثيقة بها، ويلوم نفسه لأنه لم يداوم على الاتصال بها خلال الفترة الأخيرة التي سبقت وفاتها.

يُذكر أن مروان خوري افتتح سلسلة حفلات "المنصة الشرقية"، التي تستضيف نجوماً كبار في العالم العربي، من حجم أصالة، وعبد الله الرويشد، ويارا، وفضل شاكر، وليلى غفران، لتتوج بسهرة يحييها الفنان اللبناني وائل كفوري.