CNN CNN

لامبورغيني بصدد صنع سيارة سعرها 2.2 مليون دولار

الأحد، 16 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 سيارة من صنع شركة لامبورغيني بمعرض فرنسا للسيارات 2010

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعتزم عملاق شركات تصنيع السيارات الرياضية، شركة لامبورغيني بتصنيع سيارتها "سيستو اليمنتو" والتي يبلغ سعرها 2.2 مليون دولار، حيث سيكون هذا السعر من أعلى الأرقام التي تم التي وضعت كأسعار لسيارات رياضية فائقة.

وتتمتع السيستو اليمنتو بـ محرك يحوي عشرة صبابات بقوة 570 حصانا، ولا يتعدى وزنها 2200 باوند (ما يساوي 1000 كيلوغراما) حيث تم تصنيع أجزاء من هيكلها وعجلاتها بالإضافة إلى نظام التعليق الهيدروليكي من مادة "كاربون فايبر" التي تعرف بخفة وزنها وصلابتها الشديدة.

وبينت لامبورغيني إلى أن هذه المواصفات بالإضافة الى العديد من الأمور التقنية الأخرى ستساعد السيارة إلى الانطلاق وتحقيق أرقام قياسية حيث ستتمكن من الانطلاق من الوقوف التام والوصول إلى سرعة 60 ميل بالساعة (100 كيلومتر بالساعة) في وقت لا يتجاوز 2.6 ثانية.

ولم تحدد شركة لامبورغيني موعدا محددا للبدء بإنتاج هذه السيارة الفائقة، إلا أنها أعلنت عن نيتها إنتاج 20 سيارة فقط من هذا الطراز الذي تم الكشف عنه في نعرض باريس للسيارات في العام 2010 حيث طرحت هذا الطراز كسيارة تجريبية فقط وليست للطرقات.

وأشارت لامبورغيني أن ال سيستو اليمنتو سيتم تصنيعها كنسخة مطابقة للنموذج الأم الذي تم عرضه العام 2010 وهذا يعني أن السيارة لن يسمح لها بالسير على الطرق العادية لعدم مطابقتها المواصفات والمقاييس العامة للسيارات والمعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية، حيث أن هذه السيارة معدة خصيصا للسباقات السريعة.

وبينت الشركة أن السيارة الجديدة لن تحتوي على عدد من وسائل الأمان مثل الوسائد الهوائية وغيرها من أدوات الأمان التي ستزيد من وزن السيارة إذا ما تم إضافتها وبالتالي التأثير على القدرات الخارقة لها على مضمار السباق.