CNN CNN

يوتيوب: تحرش بالقاهرة وصلاة الأسد.. وقبلات بالمغرب

الاثنين، 24 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت مجموعة من تسجيلات الفيديو على موقع "يوتيوب" خلال الأيام الماضية، أبرزها حالات التحرش التي سُجلت في القاهرة والتسجيل الخاص بالرئيس السوري، بشار الأسد، خلال صلاة العيد، وآخر قال واضعوه إنه يظهر حادثة وقعت في مسجد بالمغرب خلال أداء الملك محمد السادس لصلاة العيد، إلى جانب رد خليجي على تهديدات منسوبة لمسؤولين إيرانيين.

ففي مصر برز فيديو يحمل عنوان "تحرش جنسي على كورنيش النيل" ويبدو أن سُجل خلال فترة خروج الناس للاحتفال بالعيد، ويظهر فيه مجموعة من الفتيان وهم يعاكسون الفتيات، وهو من إعداد صحيفة "اليوم السابع" المصرية وجذب أكثر من مليون و130 ألف مشاهدة.

وعلق عبدالرحمن عدوان بالقول: "الشعب المصري شعب مسلم وفيه نخوة ورجولة وهؤلاء الحثالة لا يمثلون الشباب المصري المسلم .. ولا يخفى علينا أن في كل مكان هناك الصالح والطالح."

أما "Sharmlife" فقال: "والله أنا بقترح إننا نعمل منظمة تتبع وزارة الداخلية وتكون اسمها 'معا ضد التحرش' وهايكون فيها شباب متطوعين وفي أيام الأعياد والمواسم واللي بيحصل فيها تحرش كتير ينزلو الشباب دول في الملاهي والحدائق وكده ومعاهم اليكتريك وحزام ويظبطو اللى يعمل حاجة زي كده ويتحكم عليه بـ6 شهور."

بالمقابل، قال mohamed kaser: "واضح أن الغرب الكافر الداعر اللي مليان بنات مش لابسة حاجة أساسا فيه شباب أكثر تدينا و خلقا مننا.. دي أخلاق دي ؟ و الآخر تجيبوا اللوم على البنت؟"

وكان للمشاهد  MrFonteka رأيه إذ قال: "أطفال و متربوش من رجاله لا مؤاخذة، لان أبهاتهم هتلاقيهم كانوا زيهم ملاقوش رجاله تربيهم وجدودهم برضه ملاقوش رجاله تربيهم... الراجل المصري لازم يرجع و يبدأها من بيته."

ومن سوريا برز فيديو لصلاة العيد التي أداها الرئيس السوري، بشار الأسد، والذي قال واضعوه إن الأسد سلّم منهياً صلاته قبل الإمام لشده استعجاله لأسباب أمنية، وقد حاز التسجيل على قرابة نصف مليون مشاهد.

وقالت "roro50020" معلقة: "يا صاحب المقطع ترى بشار ما سلم قبل الإمام، الإمام قال السلام عليكم ورحمه الله أوكي، وسلم بشار، بعدين إحنا نتبع صوت الإمام مو شكله أووكي حبيبي، بعدين ما في أي نظرات خوف."

أما alreem7373 فكتب قائلاً: "ھھههه، سبحان الله استجابة دعواتنا، اللهم انزع من قلبه اطمئنانه واجعل الخوف رفيقه حتى نفرح بموته يا رب العالمين عاجل. غير أجل." بينما ذهب "شري فلور" إلى أن الصلاة مسجلة منذ الخامس من رمضان، وجرى نشرها وقت العيد.

من جانبه، قال "HighUp99" معلقاً: "هذا من الرعب والخوف حقا، لكن نزيد على هذا أن اللعين بشار الجحش لا يعرف الصلاة أصلا."

وفي المغرب برز فيديو لصلاة العيد للملك محمد السادس، وفي بداية الفيديو القصير يدخل شخص فيسلم على آخر في الصفوف الأمامية قبل أن يتبادلا القبل على الفم، كما قال واضعو التسجيل، قبل أن يقوم أحدهما بوضع طربوشه على رأس الآخر.

وحمل التسجيل عنوان "فضيحة شخصان يتبوسان (بوشا بوش) قرب الملك يوم صلاة العيد" وشاهده قرابة 260 ألف شخص وحصل على الكثير من التعليقات.

وكتب "chaker abdou" قائلاً: "يا شيطان البشر يا إبليس الفتنة.. كيف تتجرأ أمثالك من أيقظ الفتن بين المسلمين حتى أصبحوا تقتلون و يذبحون بأيدي إخوانهم المسلمين.. لعنك الله يا موقظ الفتن لعنك الله يا موقظ الفتن،" بينما قال Mehdi Ezzeharoui: "إدا كان هذا بيت الله ماذا سنقول عن المقاهي الليلية؟"

أما "Wakhababak" فاتهم جهات أخرى بالتدخل في التسجيل قائلاً: "عملاء المخابرات الجزائرية لم يدعوا شريطا واحدا على اليوتيوب له علاقة بالمغرب إلا وحشروا فيه أنوفهم، الشريط أعلاه يصور صلاة العيد واللقطة التي تثيرون حولها الزوبعة عفوية ولم تكن بقصد انحرافي خصوصا وأن المكان بيت الله... العبوا غيرها يا عملاء."

وفي السعودية، برز تسجيل مأخوذ من نشرة أخبار لقناة سورية معارضة تنسب إلى رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، تهديده لدول الخليج وللكويت في حال سقوط نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وجذب التسجيل أكثر من 275 ألف مشاهدة، والكثير من التعليقات.

وقال busnad7: "كلام خطير هذا (.....) ما يتكلم من فراغ الشيعة لاعبين لعبتهم بالكويت الحبيبة والسنة في سابع نومه،" بينما قال AlbdrTV: "جدنا سعد غزاكم في القادسية الأولى والمهيب القائد صدام حسين هزمكم في القادسية الثانية ونحن سنرسل لكم رعاة الغنم يكنسونكم من الخارطة في القادسية الثالثة."

أما 777049 فقال: "و الله إحنا ما نستغني عن كويتنا إذا أنت نسيت معروفها فإحنا كسعوديين ما ننساه، هيه اللي دعمت الملك عبد العزيز قبل لا يفتح السعودية الثالثة ونقول لإيران بدري عليكي و الله بدري،" وقال M29009 في الإطار عينه: "تخسون تلمسون رأس كويتي والسعودية موجودة، ولا أي دولة سنية."