CNN CNN



فيسبوك: "ساندي" يضرب أمريكا بتحريض من إيران

الأربعاء، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات مستخدمي موقع فيسبوك هذا الأسبوع، وركزوا في مشاركاتهم على تصريحات للكنيسة الأرثوذكسية في مصر، إضافة إلى ردود أفعال حول إعصار "ساندي" في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الحملات المتزايدة لمنع جميع أشكال التحرش الجنسي بالفتيات في مصر.

فعلى صفحة "لا لتشويه الإسلاميين"، كتب القائمون على الصفحة: "علشان الناس اللي بتتحجج بالأقباط... الكنيسة الأرثوذكسية تقول: لا ننزعج لتطبيق الشريعة الإسلامية لأنها تعطينا الحق للاحتكام بشريعتنا."

وفي معرض الردود، كتب أشرف جوابرة يقول: "من متى كانت الشريعة الاسلامية أصلا تظلم المسيحيين واليهود؟"، وقال هاني عبد الدايم: "سمعته امبارح واندهشت من صراحته لما سأله المذيع لماذا دعمتم شفيق؟ قال خوفا من تدين مصر."

وقالت رشا عطية: "أنا لسة كنت بشوف الحوار ... الراجل محترم جدا وقال بصراحة إنهم ما انتخبوش مرسي لأنهم كانوا خايفين وإنهم منتظرين لما الأمور تستقر ومتأكدين إنه هيقيم العدل حتى لو ده كلام تليفزيونات كفاية إنه مش بيقلب الطاولة ولا بيهيج الناس."

أما على صفحة "شبكة أخبار القوات المسلحة السورية"، كتب القائمون على الصفحة: "هنالك مصادر تؤكد أن إعصار ساندي الذي يضرب أمريكا قام بتحريض من أجهزة متطورة جداً يملكها نظام إيران المقاوم البطل و بالتنسيق مع نظامنا الممانع. كما أكدت المصادر أن هنالك خبراء من سوريا ساهموا في هذا العمل. هذه عاقبة من يهاجم سوريا الأسد و يهدد أمنها."

وفي معرض التعليقات، كتب بهي الدين فؤاد: "طب مابعتوش إعصار وحررتوا الجولان ليه؟" وقالت أيسا بوغويرن: "آخر الأخبار تؤكد أن هذا الإعصار جاء رداًّ من إيران على الزلزال القوي الذي ضربها سنة 2003 والذي قام بتحريض من أجهزة متطورة جداً كانت تملكها الولايات التحدة الأمريكية آنذاك."

وقال مصطفى فوزي: "بصراحة كدة أنا اتأكدت إن الثورة السورية ناجحة ناجحة ان شاء الله...غباؤكم ينصرنا،" أما حسين أحمد فكتب يقول: "انا برأيي لازم ايران تساعدنا وتشكل أعاصير صغيرة تقضي على العصابات المسلحة كل واحد فوق راسه اعصار وتكون ما تأثر على قواتنا المسلحة،" أما بو سعيد فتساءل قائلا: "ممكن سؤال؟ هو حضرتك جبت الحشيش منين؟"

وقالت نور اتش دي: "انا بدي حشيش من نفس النوع يلي بيستعملوه.. واضح انو نوع ممتاز... الحمدلله على نعمة العقل والله يخلصنا من هالسفهاء البهايم بقا."

أما على صفحة "ثورة البنات"، فكتب القائمون على الصفحة: "بما ان المتحرشيين جنسيا و فكريا بيعتبروا لبس البنت هو السبب في تحرشهم... عزيزى المتحرش البنات تحب تسألك قبل ما تخرج : نلبس ايه النهارده ؟؟"

وفي معرض الردود، كتب أبانوب وصفي: "مش من حق اي حد يحدد لبس او شكل باقي الناس هو كل الي ليه انه يعرف حدوده كويس وانه يعرف امته حق التعليق وامته يبقى ملهوش حق حتى النظر،" وقالت فرح محمد: "والله لو لابسه شوال هايتحرشوا بالشوال ذات نفسه."

أما عزت جبرا فكتب يقول: "أنا أرى أن تلبس البنت اللبس العادي من غير حجاب ومن غير محزق وملذق لآن أحترام المرءة أو الفتاة بينعكس على تصرفها وأفعالها وأنتم شفتو بنفسكم أن الحجاب أو النقاب لا يثبت العفة والشرف وكم من المحجبات والمنقبات تعرضوا للتحرش حسب تصرفاتها وعلى حسب حرمان الشباب من رؤية الجنس الناعم باحترام."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.