CNN CNN

فلسطيني "يدهس" 6 جنود إسرائيليين قرب بيت لحم

الأربعاء، 03 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 11:38 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أفادت مصادر إسرائيلية بإصابة 6 جنود، إثر تعرضهم لهجوم من جانب سائق فلسطيني، قام "بدهسهم" بسيارته، قرب مدينة "بيت لحم"، جنوبي الضفة الغربية الثلاثاء، في الوقت الذي قامت فيه قوات الجيش بإغلاق أحد المعابر الحيوية في شمال الضفة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجنود الستة أُصيبوا بجروح مختلفة، بعد أن صدمتهم سيارة أجرة فلسطينية، في منطقة "غوش عتسيون"، جنوبي بيت لحم، بعد ظهر الثلاثاء، وأضافت أن سائق السيارة لاذ بالفرار بسيارته، فيما باشرت قوات من الجيش والشرطة بأعمال تفتيش في المنطقة، بحثاً عن منفذ الهجوم.

وأضاف الراديو الإسرائيلي أنه تم نقل الجنود الجرحى إلى أحد المستشفيات القريبة، مشيراً إلى أن حالة أحد المصابين جروحه "متوسطة"، بينما وصفت إصابات الخمسة الآخرين بـ"الطفيفة."

كما نقل "مركز الإعلام الفلسطيني"، المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، عن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية قوله إن الجنود كانوا يقفون على جانب الطريق، بجانب سيارتهم، قرب مستوطنة "نيفيه دانيل"، الواقعة جنوب غربي بيت لحم، بجنوب الضفة الغربية.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات "الاحتلال" الإسرائيلي أغلقت حاجز "زعترة" شمال الضفة الغربية بالكامل، وبشكل "مفاجئ"، مساء الثلاثاء، ومنعت مئات المركبات من المرور عبر هذا "المفترق الحيوي"، كما احتجوزا نحو 10 فلسطينيين أثناء محاولتهم المرور على الحاجز سيراً على الأقدام.

ونقلت عن شهود عيان قولهم إن عشرات المركبات تصطف في طوابير طويلة، في كافة الطرق المؤدية إلى الحاجز، بانتظار السماح لها بالمرور في جميع الاتجاهات.