CNN CNN

اليمن: طائرات أمريكية تقتل 4 من القاعدة بمأرب

الأحد، 21 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 23:49 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- لقي أربعة أشخاص يعتقد بأنهم من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم الأحد، بغارة جوية، يعتقد أنها من تنفيذ طائرة أمريكية، في منطقة بوادي عبيدة بمحافظة مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر امني لـCNN بالعربية أن طائرة "شنت هجوماً عل سيارة محتمل أنها كانت تقل  مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة في منطقة البطحاء بوادي عبيدة،" مشيراً إلى مقتل أربعة في الهجوم الذي استهدف مجموعة من قيادات "القاعدة في جزيرة العرب."

ورجح المصدر  أن يكون "سند عريدان العقيلي"،  شقيق حسن العقيلي، أحد قادة القاعدة، والذي لقي مصرعه - بحسب المصدر - في محافظة أبين قبل أشهر، بين قتلى وادي عبيده.

وأوضحت مصادر قبلية في عبيدة للموقع  بأنه سمع دوي انفجارات متتالية، يعتقد أنها لصواريخ أطلقتها الطائرة، مشيرين إلى أن عناصر قاعدية أخرى "هرعت إلى المكان وانتشلت الجثث التي لم تمكنوا من تحديد عددها أو هوية أصحابها.

وكانت الجهادي السابق، طارق الفضلي والذي ربطته علاقة بزعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، قد كشف في مقابلة تلفزيونية الجمعة، أن وادي عبيده "هو المكان الرئيسي لنقل الغنائم وتمويل القاعدة."

 مصادر أمنية  أشارت إلى "توجيهات رئاسية" صدرت بملاحقة عناصر القاعدة أينما كانوا وبتكثيف الضربات الجوية ضدهم بعد كشف مخططات بنيتها تنفيذ عمليات انتحارية متعددة.

وكانت طائرة بدون طيار قصفت  الخميس في جعار بمحافظة أبين تجمعاً لأنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أسفر عن مصرع سبعة أشخاص، على أثرها هاجمت القاعدة الجمعة مقر اللواء 115 مشاة في منطقة شقره الساحلية، ما أدى إلى مقتل عدد من ضباط وجنود المعسكر.