CNN CNN

مقتل وإصابة 3 فلسطينيين في توغل إسرائيلي بغزة

الأربعاء، 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لقي ناشطان فلسطينيان مصرعهما بغارة إسرائيلية أثناء عملية توغل عسكري شمال قطاع غزة، الاثنين، أندلعت على إثرها  اشتباكات، بحسب مصادر إسرائيلية وفلسطينية. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا،  إن شخصين قتلا وأصيب ثالث بجراح باستهداف غارة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع غزة.

وأفادت بأنه تم إخلاء عدد من المدارس بالمنطقة مع استمرار عملية التوغل الإسرائيلي بالمنطقة فجر الاثنين.

وبالمقابل، أوردت الإذاعة الإسرائيلية، عن مصادر فلسطينية بأن طائرة استطلاع أغارت على تجمّع لأشخاص بالقرب من أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة، أوقعت ثلاثة جرحى من عناصر كتائب "القسام"، تفاوتت إصابتهم بين المتوسطة والخطرة.

كما توغل عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية داخل أراضي شمال شرقي بيت حانون وأطلقت نيرانها الكثيفة مدعومة بمروحيات وطائرات استطلاع. 

ورد مسلحون فلسطينيون بإطلاق قذائف الهاون على الآليات الإسرائيلية، المصدر.

وتستبق التطورات زيارة متوقعة لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى قطاع غزة، الثلاثاء، في أول زيارة لزعيم دولة إلى القطاع المحاصر منذ أن تولت حركة حماس السلطة في غزة عام 2007. (التفاصيل)



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.