CNN CNN

غارة إسرائيلية تقتل عنصرين من كتائب القسام

الأربعاء، 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

غزة (CNN)-- قتلت السلطات الإسرائيلية، الثلاثاء، شخصين ينتميان إلى كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بعد الغارة الجوية التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق في قطاع غزة تستخدمها الكتائب لإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

وأكدت مصادر طبية لـ CNN عن سقوط قتيلين مشيرة إلى أنه تم استقبال جريحين على الأقل في وقت لاحق.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أن الغارة استهدفت نقطتين لإطلاق الصواريخ بشمال قطاع غزة، كانوا يقومون بعمليات تحضيرية لإطلاق صواريخ على المناطق الإسرائيلية.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الكتائب أطلقت ما لا يقل عن ستة صواريخ على إسرائيل في الساعات الستة التي سبقت شن الغارة.

وتأتي هذه الغارة في الوقت الذي قام فيه أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بزيارة قطاع غزة، الثلاثاء، هي الأولى من نوعها لرئيس عربي منذ الاتفاق المصري الإسرائيلي على فرض طوق أمني على القطاع في العام 2007.

ويشار إلى أن زيارة حمد تزامنت مع إعلان دولة قطر رفعها للمنحة المقدمة لشعب غزة من 254 مليون دولار إلى 400 مليون دولار موزعة على عدد من المشاريع السكنية والصحية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.