CNN CNN

حماس: نتنياهو ينتقم بعد زيارة أمير قطر

الخميس ، 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تضاربت الأنباء حول الأوضاع في قطاع غزة، فقد أشارت تقارير صحيفة إسرائيلية إلى هدنة جرى التوصل إليها بوساطة مصرية، بينما إذ واصلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التهديد بأن العمليات العسكرية الإسرائيلية "لن تمر دون حساب،" معتبرة أن التصعيد يأتي رداً على زيارة أمير قطر للقطاع.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إن قيادة حماس نقلت رسائل إلى الجانب الإسرائيلي "تطلب فيها الإعلان عن وقف لإطلاق النار."

وأضافت الإذاعة أن نحو 80 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص.

أما "حماس" فقد أصدرت بياناً نقله "المركز الفلسطيني للإعلام" التابع لها هددت فيه بأن ما وصفتها بـ"جرائم الاحتلال" لن تمر دون "أن يدفع الثمن وأن يتجرع من نفس الكأس المرّة التي يحاول أن يسقيها لأطفال فلسطين."

وقالت الحركة إنها "ستظل تحمل البندقية مع كل قوى شعبها المقاومة الحرّة حتى تحرير فلسطين ودحر الاحتلال وقطعانه" حسب قولها.

وشددت الحركة في بيانها على أن التصعيد الإسرائيلي الذي خلف ستة قتلى "تصعيد خطير" نفذه الجيش الإسرائيلي "بقرار من رئيس حكومته (بنيامين نتنياهو) بعد تهديدات صريحة بهذا الأمر منذ يومين."

ووضعت "حماس" التصعيد في إطار تعبير نتنياهو عن "سخطه وغضبه وانتقامه بسبب الزيارة الناجحة التي قام بها سمو أمير قطر وما صاحبها من كسر للحصار السياسي والاقتصادي والمشاريع الحيوية التي تم افتتاحها،" وفقاً للبيان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.