CNN CNN

غارة إسرائيلية تقتل ناشطاً من كتائب القسام في غزة

الثلاثاء، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 صورة من الارشيف لهجوم صاروخي، الاسبوع الماضي، من غزة  على إسرائيل

 

القدس، (CNN) --  أفادت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" بمقتل أحد عناصرها وإصابة أخر بجروح في غارة نفذتها طائرات إسرائيلية خلال عملية توغل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة فجر الأحد.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي قصف "كتائب الشهيد عز الدين القسام" - الجناح العسكري لحركة "حماس" -  بينما كانت تتواجد على طريق صلاح الدين، محيط مستشفى السلام بخان يونس.

وأسفر القصف عن مصرع الناشط سليمان القرا، 25  عاماً، وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وأشارت "حماس" إلى أن مقاتليها ردوا باستهداف قوات برية إسرائيلية اخترقت غزة بعد الهجوم الجوي، على ما أورد المركز الفلسطيني للإعلام.

ومن جانبها، أوضحت مصادر عسكرية إسرائيلية ان الغارة استهدفت خلية من حماس كانت تهم بإطلاق قذائف هاون على قوة عسكرية قرب السياج الأمني المحيط بالقطاع.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية إن أربعة صواريخ "غراد" سقطت، الأحد، في محيط مدينة بئر السبع، بعدما أطلقتها عناصر فلسطينية "مخربة"، على حد قولها، دون أن تتسبب في وقوع ضحايا أو أضرار.

وتتزامن الغارة الإسرائيلية مع  تهدئة بين الجانبين رعتها مصر، الأسبوع الماضي بعد توتر أسفر عن مصرع خمسة فلسطينيين.

والأسبوع الماضي، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن نحو 80 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة خلال 24 ساعة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.