CNN CNN

صحف: "عبدة شيطان" بمصر وسقوط "زعيم الكبتاغون"

الثلاثاء، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أوردت الصحف العربية الصادرة الثلاثاء مجموعة من العناوين المتعلقة بقضايا متنوعة على صدر صفحاتها الأولى، بينها إعلان إيران امتلاك صور حساسة لمواقع إسرائيلية، والجدل داخل حزب الله اللبناني حول الموقف من سوريا، إلى جانب إعلان اعتقال مجموعة من "عبدة الشيطان" بمصر، والقبض على "زعيم الكبتاجون" بالسعودية.

الحياة

صحيفة الحياة الصادرة من لندن تناولت الوضع على صعيد التوتر بين إيران وإسرائيل فعنونت: "طهران تعلن امتلاكها صوراً لمواقع إسرائيلية حساسة وتل أبيب تشكك في قدرات الطائرة أيوب."

وقالت الصحيفة: "أعلن نائب إيراني بارز امتلاك بلاده صوراً لـ 'مواقع حساسة' في إسرائيل التقطتها طائرة استطلاع أطلقها 'حزب الله' اللبناني في أجواء الدولة العبرية التي سارعت إلى التشكيك في ذلك."

وأضافت: "وقال إسماعيل كوثري، رئيس لجنة الدفاع وعضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني إن 'الطائرة أيوب التي اخترقت أجواء الكيان (الإسرائيلي) أخيراً، صوّرت قواعد محظورة لكيان الاحتلال، وأرسلتها مباشرة، وهي الآن في يدنا.'"

لكن تل أبيب شكّكت في إعلان كوثري، إذ استبعد ضابط بارز في القيادة الشمالية الإسرائيلية تزويد الطائرة كاميرات فاعلة، لكنه استدرك قائلاً إن الحادث ما زال قيد التحقيق."
 
الشرق الأوسط

ومن صحيفة الشرق الأوسط، كتب طارق الحميد حول الوضع في سوريا تحت عنوان "حزب الله والتضحية بالأسد!" قائلا: "ليس من الغريب أن تخرج صحيفتان غربيتان، إحداهما بريطانية والأخرى أميركية، بتقريرين متشابهين عن حزب الله والورطة التي بات يشعر بها لبنانيا، وعربيا، وحتى إسلاميا؛ فالأحداث في سوريا، التي تشهد تورطا مجنونا للحزب هناك في دعم الأسد، وكذلك عملية اغتيال الراحل وسام الحسن، كلها تضع حزب الله في عين العاصفة."

وأضاف: "صحيفتا الـ'واشنطن بوست' الأميركية، والـ'صنداي تلغراف' البريطانية، نشرتا تقارير عن تباينات داخل حزب الله حول النهج الذي يجب أن يتبع في سوريا، وخطورة الاندفاع بالدفاع عن بشار الأسد، حيث أفقد ذلك الحزب شعبيته في المنطقة، ولبنان، حيث انفضح كذب الحزب، وانفضحت طائفيته."

وتابع بالقول: "وقد يقول قائل: هل تصدقون أن حزب الله سيقدم على التضحية بالأسد للحفاظ على سوريا؟ والإجابة هي أن الحزب يتمنى ذلك، لكن هذا أمر صعب، حيث سيسقط الأسد أراد الحزب أم لا. والواضح اليوم من مثل هذه التسريبات التي تتحدث عن انقسام في الرأي بين قيادات الحزب المدنية والعسكرية حول سوريا، والتضحية بالأسد، أنها كلها تشير إلى أن هناك قلقا حقيقيا داخل حزب الله."

وختم الكاتب بالقول: "من المهم الآن تفكير حزب الله في التضحية بالأسد للحفاظ على سوريا، حيث لا بواكي للأسد، كما أن قيمة أي 'صفقة' لإسقاطه باتت تقل أكثر وأكثر، بينما حجم خسائر حزب الله في ازدياد، وهذا ما يجب أن يقلق حزب الله الإيراني، وليس التضحية بالأسد."

الجمهورية

وفي صحيفة الجمهورية المصرية برز العنوان التالي: "حبس 7 من 'عبدة الشيطان' بالنزهة.. حفلات ماجنة بمكياج كامل.. إحالة المتهمين للكشف الطبي."

وأضافت الصحيفة: "ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة 7 أشخاص في أثناء ممارسة الشذوذ داخل شقة بالنزهة مستخدمين المكياج الكامل والباروكات والشعر الحريمي علي طريقة قضية 'عبدة الشيطان' الشهيرة التي تم ضبطها منذ سنوات بقصر البارون."

ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة: "تحفظت على المضبوطات وتم إحالة المتهمين إلى النيابة فقررت حبس المتهمين السبعة على ذمة التحقيقات وعرضهم على مستشفي هليوبوليس لتوقيع الكشف الطبي عليهم."

كانت معلومات سرية قد وردت لرجال مباحث النزهة عن نشاط "مجموعة الشباب الشواذ من الطلاب والحرفيين والعاطلين الذين يتجمعون في شقة استأجروها لممارسة الطقوس اللاأخلاقية" حسب تعبير الصحيفة.

الشروق اليومي

ومن الجزائر، لفتت صحيفة الشروق اليومي إلى خطر انتشار أسراب الجراد في المنطقة فعنونت: "التنسيق جار بين دول المنطقة وتخوف من دخول أسرابه في الشتاء.. 700 مليار وثلاث مروحيات لمنع الجراد من الزحف نحو الجزائر."

وأضافت الصحيفة: "رصدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية 7 ملايير دينار لمكافحة غزو الجراد، وأبقت الحكومة على الميزانية مفتوحة إلى غاية 13 مليارا، وقال وزير القطاع، رشيد بن عيسى، إن وضعية الجراد "تتميز بانتشار واسع في كل المنطقة الغربية للقارة الإفريقية، وبشكل متفرق، إذ تسمح الظروف البيئية بتطور الجراد في مناطق تكاثره مما يساعد على انتشاره، مع تسجيل تخوف من دخول أسرابه في الفترة الشتوية."

المدينة

وفي السعودية، أشارت صحيفة المدينة إلى اعتقال من وصفته بـ"زعيم الكبتاجون" وهي حبوب محظورة في المملكة، وذلك تحت عنوان "كمين 'منتصف الليل' ينهي مغامرة زعيم الكبتاجون عبر الدولي 'الساحلي'."

وقالت الصحيفة: "أنهى رجال الأمن بشرطة محافظة القنفذة مساء أمس الأول مغامرة أحد المهربين على الطريق الدولي الساحلي بعد أحداث مثيرة، كان أبطالها رجال الأمن. وبدأت مغامرة زعيم الكبتاجون عندما نجح في الهرب من النقطة الأمنية الواقعة جنوب مدينة القنفذة، بعد اشتباه رجال الأمن في تصرفاته وإيقافه إلاّ أنه تمكن من تجاوز النقطة، وانطلق بسرعة جنونية باتجاه الشمال."

وأعد رجال الأمن له كمينًا منتصف ليل البارحة الأولى حيث تم تمكينه من عبور النقطة الأمنية الواقعة شمال مدينة القنفذة وسط متابعة ورصد أمني مكثف إلى أن تمت محاصرته والقبض عليه في نقطة أمن مركز المظيلف (45 كم شمال المحافظة) بعد محاولته الهرب مرة أخرى.

 وبتفتيش سيارة المهرب عثر رجال الأمن على 31700 حبة كبتاجون ومشغولات ذهبية ومبلغ 38000 ريال. تم التحفظ عليها وتسليمها للجهات المعنية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.