CNN CNN

وفد بحريني رفيع يفتتح مشاريع بقطاع غزة

الخميس ، 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصل مسؤول بحريني رفيع على رأس وفد حكومي إلى قطاع غزة مساء الأربعاء، لافتتاح مشاريع تمولها المملكة الخليجية في مناطق غرب القطاع المحاصر.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية الخيرية البحرينية مصطفى السيد في اتصال هاتفي مع CNN بالعربية من غزة إن الوفد سيفتتح "مشاريع إعمار عديدة، خاصة في مدارس تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين."

وتعد الزيارة الثانية من نوعها لوفد خليجي رفيع المستوى بعد الزيارة التي قام بها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقال السيد إن "البحرين من أوائل الدول التي تقوم بتنفيذ مشاريع تنموية في غزة، وذلك بالتعاون مع الأونروا، والتي تعتبر الجهة المعنية من قبل الأمم المتحدة لتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للشعب الفلسطيني."

وأضاف أن بلاده كانت "سباقة إلى دعم الفلسطينيين في القطاع عقب العدوان الإسرائيلي عام 2009،" مشيرا إلى أن الزيارة تمت بالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية، ولا علاقة لها بالزيارة القطرية.

وحصلت البحرين سابقا على الموافقات اللازمة لبدء تنفيذ المشاريع التنموية في غزة حسب الاتفاقيات الموقعة مع "أونروا" حيث تشمل بناء مركز صحي مكون من ثلاثة أدوار بكلفة قدرها 2.64 مليون دولار أمريكي.

كما تكفلت ببناء مكتبة للأطفال في فناء مدرسة الفاخورة، مع تجهيزها بالأثاث والكتب بمبلغ وقدره 500 ألف دولار أمريكي، بحيث يتم استعمالها خلال الفترة الصباحية لطلاب المدرسة، وفي الفترة المسائية لعموم المواطنين.

وشيدت البحرين أيضا عددا من المشاريع، إذ انتهت من تصنيع وتركيب أطراف صناعية لنحو ألف شخص مع تأهيلهم وتدريبهم مهنياً بكلفة قدرها 550 ألف دولار أمريكي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.