CNN CNN

نتنياهو: ضرب إيران مصلحة للعرب وليس فقط إسرائيل

الأربعاء، 31 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 20:39 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن الدول العربية ستستفيد من أي هجوم قد تشنه إسرائيل على إيران، لأنه سيبدد التهديد الذي تمثله الجمهورية الإسلامية لعدد من دول المنطقة.

وقال نتنياهو في مقابلة مع مجلة فرنسية إن مثل هذا الهجوم لن يؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة كما يحذر كثير من المشككين، مضيفا: "أظن أن شعورا بالارتياح سينتشر في المنطقة بعد خمس دقائق (من الهجوم)."

واعتبر نتنياهو أن "أي ضربة قد تتعرض لها إيران ستجعل المنطقة بأسرها تتنفس الصعداء كون بعض الأنظمة العربية مهدَّدة بالطموحات النووية الإيرانية،" بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف أن "إيران ليست محبوبة،" في العالم العربي، مشيرا إلى أن بعض الحكومات في المنطقة وكذلك شعوبها "يدركون أن إيران نووية تمثل خطرا عليهم،" وليس فقط على إسرائيل.

وقد وصل نتنياهو إلى باريس في مستهل زيارة يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وفقا لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة عن نتنياهو قوله لمجلة "باري ماتش" الفرنسية انه "سيبحث مع الرئيس الفرنسي الإجراءات العملية لتشديد العقوبات على إيران."

ورأى نتنياهو خلال المقابلة، أن "العقوبات المفروضة حالياً على إيران أضرَّت باقتصادها لكنها أخفقت في تأخير برنامجها النووي ولو لبعض الوقت،" مشيراً إلى أن "إسرائيل تتبادل المعلومات بهذا الشأن مع القوى الغربية ومنها فرنسا."

وأضاف أن "تسريع عمليات تخصيب اليورانيوم في إيران سيمكنها مستقبلاً من إنتاج قنابل نووية كثيرة فيما أنها باتت تملك وسائل إطلاق هذه القنابل،" وفقا لراديو إسرائيل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.