CNN CNN

تونس: مقتل شخص باشتباك بين الشرطة وسلفيين

الثلاثاء، 06 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت مصادر حكومية، إن شخصا واحدا على الأقل، لقي مصرعه خلال اشتباكات بين قوات الأمن التونسية وسلفيين، ليل الثلاثاء، في العاصمة تونس‭‭.‬‬

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الحكومية أن "شابا محسوبا على التيار السلفي المتشدد،" قتل مساء الثلاثاء خلال مواجهات ليلية قوات الأمن في منطقة "دوار هيشر" بمحافظة منوبة غرب تونس العاصمة.

وقالت الوكالة إنه تم "تسجيل حالة وفاة لمواطن.. خلال قيام عناصر الأمن بمركز الأمن بحي خالد بن الوليد بمنطقة دوار هيشر بالتصدي لمهاجمة العشرات من منتسبي التيار السلفي لمقر المركز الأمني."

وجاء الهجوم على مركز الأمن جاء بعد شيوع خبر إيقاف عنصرين يشتبه في ضلوعهما في الأحداث التي جرت يوم السبت الماضي، وأسفرت عن إصابة رئيس فرقة الأمن العمومي بمنوبة، حسب الوكالة.

ويوم السبت الماضي، أُصيب ضابط رفيع في الشرطة في اشتباكات جرت في تونس العاصمة بين باعة خمور، وسلفيين يحاولون القيام بدور "شرطة دينية."

ونشهد تونس، مهد ثورات الربيع العربي، اشتباكات متقطعة، بين مناصري التيار السلفي، والإسلاميين بشكل عام، والعلمانيين الذي يحاولون الخروج في مسيرات من أجل الحفاظ على علمانية الدولة.

والأسبوع الماضي، خرج آلاف العلمانيين في العاصمة التونسية احتجاجا على حكام البلاد الإسلاميين، في وقت أعلن فيه الجيش انتشاره تحسبا لأعمال عنف.

وجاءت المسيرات بينما تستعد تونس لإحياء ذكرى أول انتخابات بعد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في يناير/كانون أول 2011، والتي توافق 23 أكتوبر/تشرين أول من العام ذاته.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.